أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

البحث مازال جاريًا.. خطوة وحيدة تفصل الاتحاد عن فض الشراكة مع جاياردو

باتت إدارة نادي الاتحاد، على مرمى حجر من فض الشراكة مع الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، المدير الفني للفريق الأول كرة القدم، بعد عملية تقييم شاملة لموسم محبط، في خطوة أثارت الكثير من الجدل بين مكونات العميد بالنظر لمدى مسؤولية المدرب القادم في الشتاء عن النتائج المخيبة في ظل المعطيات التي حاصرت الفريق.

اقرأ أيضًا:

«تحول إلى شخص عادي».. مدرب إنتر ميامي يعلق على تواجد ميسي في أمريكا

إقالة مارسيلو جاياردو التي تلوح في الأفق المنظور تأتي بعد ساعات من نهاية موسم بائس لحامل لقب دوري روشن للمحترفين 2022-2023، بعدما خرج خالي الوفاض دون ألقاب، كما عجز عن حجز مقعد في المعترك الآسيوي الموسم المقبل، إلى جانب الانهيار في كافة المواعيد الكبرى.

ومر جاياردو بفترة صعبة مع الاتحاد؛ حيث قاد النمور في 33 مباراة لحساب مختلف المسابقات في الموسم الحالي، حقق خلالها 15 انتصارًا، مقابل 4 تعادلات، بينما تكبّد 14 هزيمة، وخسر مع الفريق 5 ألقاب، بواقع مونديال الأندية، كأس السوبر، دوري أبطال آسيا، دوري روشن للمحترفين، كأس خادم الحرمين الشريفين.


وكشف الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو، المختص في انتقالات اللاعبين والمدربين، اليوم الأربعاء: «من المتوقع أن يرحل مارسيلو جاياردو عن الاتحاد خلال الساعات القليلة القادمة، بعد الاتفاق على مغادرة النادي السعودي في نهاية الموسم».

وأضاف فابريزيو رومانو، عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»: «ما زالت المحادثات مستمرة بين إدارة الاتحاد والمدرب الأرجنتيني من أجل الاتفاق على فسخ العقد بالتراضي، مع استمرار بحث أصفر جدة عن مدرب جديد لقيادة الفريق في الموسم المقبل».

جاياردو
جاياردو

مارسيلو جاياردو، البالغ من العمر 48 عامًا، تولى مهمة تدريب الاتحاد في نوفمبر 2023، خلفًا للمدرب البرتغالي نونو سانتو، في مهمة شاقة من أجل لملمة الأوراق المبعثرة داخل صفوف الفريق الأصفر، إلا أن الأرجنتيني فشل في القتال على 5 جبهات مع النمور ليقترب من الرحيل وهو يجر أذيال الخيبة.

وتدرس إدارة الاتحاد العديد من السير الذاتية في الوقت الحالي من أجل الاستقرار على المدير الفني الجديد، حيث يفاضل بين عدد من الأسماء الرنانة، على رأسهم الإيطالي ماسيميليانو أليجري، مدرب يوفنتوس السابق، وزين الدين زيدان، صاحب الثلاثية الأوروبية التاريخية مع ريال مدريد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى