أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

غياب الاتحاد وعودة الأهلي.. تعرف على الأندية السعودية المشاركة في البطولات الآسيوية

انتهى أمس الاثنين، منافسات الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن 2023- 2024»، بإقامة مباريات الجولة 34؛ حيث ضمنت الفرق الأربعة الأولى مراكزها في الموسم الاستثنائي والأقوى عبر تاريخ الدوري السعودي، لتتأهل إلى البطولات الآسيوية بشكلها الجديد في الموسم المقبل.

اقرأ أيضًا:

الهلال في الصدارة.. تعرف على ترتيب الدوري السعودي بعد نهاية الموسم الاستثنائي

ووفقًا للنظام الجديد للمسابقات الآسيوية، يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى لدوري أبطال آسيا للنخبة، وهم (الهلال والنصر والأهلي) بعد حسمهم لمواقعهم على سلم الترتيب، فيما يكون صاحب المركز الرابع، مرشحًا إلى البطولة المستحدثة دوري أبطال آسيا 2 في حال كان بطل بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين مشاركًا في كأس دوري أبطال آسيا للنخبة، وهي الحالة التي سنعيشها الموسم الجاري، مع وصول فريقي النصر والهلال إلى نهائي أغلى الكؤوس.

وأكمل فريق الأهلي عقد الفرق المتأهلة إلى دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025، وضمن الأهلي المركز الثالث في دوري روشن السعودي المؤهل للنخبة الآسيوية، وذلك بعد غيابه العام الماضي إثر هبوطه إلى دوري الدرجة الأولى لكنه سرعان ما عاد مرة أخرى إلى البطولة الكبرى في القارة الصفراء.

الأهلي

التعاون في المركز الرابع

وحسم نادي التعاون احتلال المقعد الرابع على لائحة الترتيب، من ملعبه في بريدة، أمام ضيفه الاتفاق، بهدف الأنفاس الأخيرة الذي أحرزه اللاعب عبد الملك العييري، وذلك الهدف أوصلهم للنقطة الـ59، بفارق 5 نقاط عن الاتحاد الذي خسر من النصر في الرياض بنتيجة 4-2. وتأهل التعاون عبر ترتيبه في الدوري إلى دوري أبطال آسيا 2.

التعاون

ويغيب نادي الاتحاد عن المشهد القاري في العام المقبل؛ حيث احتل الاتحاد المركز الخامس على سلم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بعد تتويجه باللقب في الموسم الماضي، ليختتم العميد الموسم الحالي خالي الوفاض ودون أي إنجاز يذكر.

الاتحاد الآسيوي يعلن هيكل المسابقات

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم،  قد أعلن الهيكل الجديد لمسابقات الأندية، والتي تتضمن أربع مسابقات، خلال شهر ديسمبر 2022، وتم الإعلان عن أسماء هذه البطولات في شهر أغسطس 2023، حيث سيقوم بتخصيص أكبر استثمار له على الإطلاق في التاريخ لصالح الأندية والاتحادات الأعضاء المشاركة، والتي سوف تستفيد من الزيادات في الجوائز المالية ومخصصات السفر.

وسوف يتضمن دوري أبطال آسيا للنخبة أفضل 24 ناديًا في القارة، بينما من المقرر أن يضم دوري أبطال آسيا للسيدات 12 ناديًا، ويتضمن دوري أبطال آسيا (2) مشاركة 32 ناديًا، في حين يتنافس 20 فريقًا في دوري التحدي الآسيوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى