أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

إنزو ماريسكا.. تشيلسي يلجأ للمدرسة الإيطالية بعد رحيل بوكتينيو

استقرت إدارة نادي تشيلسي، على تعيين الإيطالي إنزو ماريسكا، مدرب ليستر سيتي، مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي اللندني، وذلك بعد فك الارتباط مع الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بعد حصاد مخيب، حيث يبدو البلوز قريبًا جدًا من المدرسة الإيطالية في مهمة استعادة الكبرياء المفقود.

اقرأ أيضًا:

موسم معقد.. راموس يبعث رسالة خاصة إلى إشبيلية

وقال المختص في سوق الانتقالات فابرزيو رومانو عبر حسابه على منصة «إكس»، إن تشيلسي اتفق مع ماريسكا على شروط العقد المبرم بين الطرفين.

وأشار رومانو إلى أن الطرفين اتفقا على «توقيع عقد لمدة عامين مع خيار التمديد لموسم آخر أو عقد لمدة ثلاث سنوات، هذه هي التفاصيل النهائية التي يتم توضيحها».

الإيطالي إنزو ماريسكا
ماريسكا

وأوضح رومانو أن الإيطالي ماريسكا وافق بالفعل على مشروع نادي تشيلسي؛ حيث من المنتظر أن يتفق البلوز مع ليستر سيتي لفسخ عقده مع المدرب الإيطالي، لتولي المهمة الفنية مع تشيلسي.

كما أكد الصحفي بن جاكوبز، أن النادي الإنجليزي بات في مرحلة متقدمة من المحادثات مع مدرب ليستر سيتي، بعد دراسة خيارين آخرين هما روبرتو دي زيربي وتوماس فرانك، مشيرًا إلى أنه من المرتقب أن تُحسم الصفقة بين تشيلسي والمدرب البالغ من العمر 44 عاماً خلال الساعات المقبلة.

ماريسكا، الذي حسم صراع التشامبيونشيب عبر تحقيق الفوز في 31 مباراة من أصل 46 خاضها في المسابقة القوية، يمتلك شرطًا جزائيًا في عقده مع الثعالب بقيمة 8.5 ملايين جنيه إسترليني، والذي يبدو الطريق الوحيد أمام تشيلسي من الحصول على خدمات مدرب ليستر سيتي.

رحيل بوكيتينو

وعلى نحو مفاجئ قررت إدارة النادي الإنجليزي، الثلاثاء الفائت، فض الشراكة مع ماوريسيو بوكيتينو، مكتفيًا بقاء عام واحد فقط بين جدران ستامفورد بريدج، وذلك بعدما عجز عن إعادة ترتيب الأوراق رفقة أزرق لندن في مشهد أسفر عن موسم كارثي خرج منه خالي الوفاض.

وبات رحيل بوكيتينو أمرًا حتميًا في ظل النتائج المخيبة لأزرق لندن في الموسم الحالي، رغم تصحيح الوضع في العام الجديد، حيث اكتفى بقيادة تشيلسي لاحتلال المركز السادس على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بقي تأمين مقعد أوروبي هو الإنجاز الوحيد للمدرب الأرجنتيني.

ماوريسيو بوكتينيو
ماوريسيو بوكتينيو

وتولى ماوريسيو، البالغ من العمر 52 عامًا، مهمة تدريب النادي اللندني في صيف 2023 بعد فض الشراكة مع باريس سان جيرمان الفرنسي، ليقود البلوز في 51 مباراة لحساب مختلف المسابقات، حقق خلالها الفوز في 27 مواجهة، مقابل 10 تعادلات، بينما تكبّد 14 هزيمة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى