أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

جوارديولا يحدد موعد الرحيل عن مانشستر سيتي

على مدار السنوات الثماني الماضية شهد الدوري الإنجليزي الممتاز كلاسيكو من نوع خاص خارج الخطوط بين بيب جوارديولا رفقة مانشستر سيتي، ويورجن كلوب بألوان ليفربول، إلا أن تلك المواجهة الاستثنائية لن تكون حاضرة في الموسم المقبل، بعدما قرر الألماني ترك المقعد الوثير بينما حدد الإسباني موعد اللحاق بصديقه اللدود.

اقرأ أيضًا:

فيديو | برشلونة يكرم وداعية تشافي بالفوز على إشبيلية

يورجن كلوب قرر أن يضع حدًا لتلك الثنائية التاريخية في البريميرليج، بعدما اختار الرحيل عن آنفيلد مع نهاية الموسم الحالي بعد 9 سنوات مرصعة بالذهب، في خطوة بدت صادمة للجميع وبيب جوارديولا على وجه الخصوص، خاصة وأن الصراع في إنجلترا سيفقد الكثير من المتعة.

صدمة رحيل كلوب عن ليفربول ربما لن تكون الوحيدة ستخيم بظل ثقيل على كرة القدم في إنجلترا، حيث أزال بيب جوارديولا الغموض بشأن موعد مغادرة مانشستر سيتي، مع الاقتراب من العام الأخير في عقده مع السماوي دون التوصل إلى اتفاق من أجل تمديد التعاقد حتى الآن.

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن بيب جوارديولا اختار الرحيل عن مانشستر سيتي مع نهاية مدة عقده مع النادي الإنجليزي، والذي يصل إلى خط النهاية في صيف 2025، حيث استقر على حزم الحقائب بعد ذلك من ملعب الاتحاد، بحثًا عن مغامرة جديدة.

ولفت التقرير إلى أن المدرب الإسباني قرر أن يضع حدًا لمسيرة من الهيمنة مع مانشستر سيتي، حقق خلالها العديد من الألقاب والأرقام غير المسبوقة، أبرزها احتكار الدوري الإنجليزي ست مرات في آخر سبع سنوات، من بينهما أربع مرات على التوالي، كما عبّد طريق السماوي لأول مرة صوب منصة دوري أبطال أوروبا.

وأشار التقرير إلى أن المدرب الإسباني قاد مانشستر سيتي لتحقيق 17 لقبًا، أهمها انتزاع الكأس ذات الأذنين الكبيرتين للمرة الأولى في تاريخ السيتيزنز في الموسم الماضي، إلى جانب كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، وهي الألقاب التي صاحبها حزمة من الأرقام القياسية.

وختم التقرير بالتأكيد على أن النادي السماوي بدأ التحرك من أجل حقبة ما بعد المدرب الكتالوني، حيث حددت 4 أسماء من أجل الجلوس على مقعد بيب، على رأسهم الألماني جوليان ناجلسمان الذي يرتبط بعقد مع منتخب ألمانيا حتى 2026.

وإلى جانب ناجلسمان، يبرز اسم الإسباني تشابي ألونسو، عقب إنجازه التاريخي مع باير ليفركوزن، فيما يرشح جوارديولا المدرب الإيطالي روبرتو دي زيربي، على خلفية العروض الرائعة مع برايتون في البريميرليج من أجل الحفاظ على إثر المدرب الكتالوني، وأخيرًا ميشيل، صانع معجزة جيرونا.

وأمضى جوارديولا، البالغ من العمر 53 عامًا، 8 سنوات بين جدران مانشستر سيتي منذ انتقل إلى ساحة الاتحاد قادمًا من بايرن ميونخ في يوليو 2016، حيث قاد السماوي في 472 مباراة، حقق خلالها 349 انتصارًا، مقابل 57 تعادلًا، بينما تكبّد 66 خسارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى