أهم الأخبارأخبار مصورةالدوري الألمانيالكرة العالمية

فيديو وصور | وسط آلاف الجماهير.. ليفركوزن يحتفل بالثنائية التاريخية

احتفل الفريق الأول لكرة القدم بنادي باير ليفركوزن، بالتتويج للمرة الثانية في تاريخه، بثنائية الدوري الألماني وكأس ألمانيا، بين جماهيره اليوم الأحد.

اقرأ أيضًا:

فيديو | ليفركوزن بعشرة لاعبين يتوج بكأس ألمانيا على حساب كايزرسلاوترن

وأنهى نادي ليفركوزن، مسيرته الخالية من الألقاب على مدار 30 عاما، عبر التتويج بلقبه الأول في ‏البوندسليجا، يوم 14 أبريل الماضي، قبل أن يحصد الثنائية المحلية بفوزه بلقب ‏كأس ألمانيا أمس السبت، بعد تغلبه 1-0 على كايزرسلاوترن.

وحسم ليفركوزن، لقب البوندسليجا قبل أكثر من شهر، لكن الاحتفالات تأجلت نظرا لارتباطات الفريق في الدوري الأوروبي وكاس ألمانيا.

وجاء التتويج بلقب كأس ألمانيا على ملعب برلين الأولمبي، بعد الخسارة المؤلمة 0-3 أمام أتالانتا الإيطالي في نهائي الدوري ‏الأوروبي.

وعقب التتويج بكأس ألمانيا، توجه الفريق من المطار إلى متحف قصر مورسبرويش للفن المعاصر في مدينة ليفركوزن، للتوقيع في الكتاب الذهبي، قبل السفر بواسطة حافلة مكشوفة صوب ملعب «باي أرينا»، للاحتفال بين الجماهير.

وتجمع الآلاف من جماهير ليفركوزن في الشوارع لإلقاء نظرة على أبطال الدوري الألماني والكأس، وكان اللاعبون يرقصون، وقاموا أيضا بالتوقيع على القمصان والتقاط الصور مع المشجعين من شاحنة العرض.

وتم بناء مسرح في وسط ملعب «باي أرينا»، ومن هناك قام الفريق بتقديم درع الدوري الألماني وكأس ألمانيا لحوالي 40 ألف مشجع.

وبدأت الاحتفالات أمس السبت، حيث قال سيمون رولفس المدير الرياضي لليفركوزن: «أخيرا سنتمكن من الاحتفال بالطريقة التي نريدها».

وأضاف: «لقد نجحوا في اجتياز هذا الموسم بهذه الطريقة، دائمًا بتركيز، ودائمًا على المستوى المهني، الآن يمكنهم جميعا أن يطلقوا العنان لكل شيء».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى