الكرة العربيةأهم الأخبارالدوري الاماراتي‎تقارير ومقالات

العين يواجه يوكوهاما في إياب نهائي أبطال آسيا.. الموعد والقنوات الناقلة

يسدل الستار مساء اليوم السبت؛ على منافسات بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم موسم 2023-2024، عندما يلتقي فريق العين الإماراتي مع يوكوهاما مارينوس الياباني.

ويتطلع العين لخطف اللقب القاري عندما يتقابل مع ضيفه يوكوهاما مارينوس، اليوم على ستاد هزاع بن زايد في العين، ضمن إياب نهائي البطولة.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين أقيمت قبل أسبوعين، حيث حقق يوكوهاما مارينوس الفوز بنتيجة 2-1 على ستاد يوكوهاما الدولي.

العين يسعى لتحقيق اللقب الثاني في تاريخ البطولة، بعد أن توج بلقب النسخة الأولى لدوري أبطال آسيا بنظامها الحالي موسم 2002-2003، علماً بأنه خسر نهائي نسختي 2005 و2016.

ونجح الفريق الإماراتي في الاستفادة بشكل مميز من اللعب على أرضه هذا العام، حيث حقق انتصارات في الأدوار الإقصائية أمام ناساف الأوزبكي (دور الـ16) والنصر السعودي (ربع النهائي) والهلال السعودي (قبل النهائي).

لكن العين يتوجب عليه أن يعوض خسارته في مباراة الذهاب، حيث يأمل في أن يصبح ثاني فريق بتاريخ دوري أبطال آسيا ينجح في تعويض خسارة مباراة الذهاب بعد الاتحاد الذي خسر عام 2004 ذهاباً على أرضه 1-3 أمام سيونغنام ايلهوا تشونما الكوري، قبل أن يفوز إياباً 5-0.

في المقابل يطمح يوكوهاما بمواصلة المشاركة التاريخية في البطولة، حيث نجح للمرة الأولى في تجاوز دور الـ16 وتابع المشوار ليبلغ النهائي.

الطريق إلى النهائي

وكان العين تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للفيحاء السعودي، و7 لباختاكور الأوزبكي و4 لآهال التركماني، وفاز في دور الـ16 على ناساف الأوزبكي بواقع 2-1 في مجموع المباراتين، وفي ربع النهائي على النصر السعودي بفارق ركلات الترجيح 3-1 بعد تعادل الفريقين 4-4 في مجموع المباراتين، وفي قبل النهائي على الهلال السعودي بواقع 5-4 في مجموع المباراتين.

في المقابل تصدر يوكوهاما مارينوس ترتيب المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام شاندونغ تايشان الثاني، واينشيون يونايتد من جمهورية كوريا الثالث، في حين بقي رصيد كايا ايلويلو الفلبيني خالياً من النقاط، ثم فاز في دور الـ16 على بانكوك يونايتد التايلاندي بواقع 3-2 في مجموع المباراتين، وفي ربع النهائي على شاندونغ تايشان الصيني 3-1 في مجموع المباراتين، وفي قبل النهائي على أولسان هيونداي الكوري بفارق ركلات الترجيح 5-4 بعد تعادل الفريقين 3-3 في مجموع المباراتين.

الموعد والقنوات الناقلة

تنطلق صافرة إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، بين العين ويوكوهاما مارينوس، عند تمام الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة.

وتبث مجريات المباراة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر عدة قنوات تتقدمها SSC1 HD و SSC5 HD بجانب beIN Sports AFC HD، ويتولى التعليق على أحداث المواجهة بين العين ويوكوهاما مارينوس، كلاً من محمد حسين اضرضور، حاتم بطيشة، حسن العيدروس وفارس عوض.

القوة الزرقاء وأسطورة الاتحاد.. 10 محطات فارقة في تاريخ أبطال آسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى