أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

عاجل | رسميًا.. تشافي يغادر برشلونة

حسمت إدارة نادي برشلونة الإسباني، برئاسة خوان لابورتا، اليوم الجمعة، الجدل حيال مصير تشافي هيرنانديز، بعد كثير من التخبط الذي سيطر على البيت الكتالوني على مدار الساعات القليل الماضية، بعدما قرر رسميًا فك الارتباط مع المدرب الشاب بعد موسم صفري مخيب خرج منه البارسا خالي الوفاض.

اقرأ أيضًا:

فيديو | لماذا لم يعاقب بونو؟.. خبير لوائح يكشف عقوبات لابورت بسبب «السلوك المشين»

وبدت إدارة خوان لابورتا في موقف لا تحسد عليه، بشأن حسم مستقبل تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، في ميركاتو الصيف، في ظل التكهنات التي تصاحب مصير المدرب الإسباني بعد موسم بائس، سواء بالبقاء في كامب نو أو الخروج من جحيم البيت الكتالوني.

وكان تشافي هيرنانديز، أعلن في 25 أبريل الفائت، العدول عن قرار الرحيل عن المقعد الوثير في كامب نو مع نهاية الموسم الحالي، على الرغم من الحصاد الصفري المحبط الذي خيم على النادي الكتالوني، وذلك بعد الاتفاق مع الرئيس خوان لابورتا، إلا أن الأمور ما لبثت أن تعقدت مجددًا.

وأعلن برشلونة، في بيان مقتضب عبر الموقع الرسمي، قبل قليل: «تشافي لن يستمر على رأس العارضة الفنية لفريق برشلونة في الموسم المقبل، الرئيس خوان لابورتا أبلغ المدرب الشاب بالقرار الجديد بعد اجتماع هادئ في جوان جامبر».

ولفت البيان إلى الاجتماع الذي جرى في حضور نائب الرئيس رافا يوستي، والمدير الرياضي أندرسون لويس دي سوزا، وديكو، وأوسكار هيرنانديز، وسيرجيو أليجري، أسفر عن فض الشراكة مع المدير الفني الشاب، بعد تراجع نتائج الفريق على نحو لافت في الموسم الفائت.

ديكو

وقدّم النادي الكتالوني الشكر إلى تشافي على الفترة التي أمضاها على رأس الجهاز الفني، والتي مثل امتدادًا رائعًا لمسيرة فريدة لاعبًا وقائدًا، لتصبح المباراة المرتقبة خارج القواعد أمام إشبيلية، الأحد المقبل، لحساب الجولة الختامية من الدوري الإسباني، هي الأخيرة للمدرب الشاب.

ويقف هانزي فليك، مدرب منتخب ألمانيا السابق، على مرمى حجر من تولي تدريب برشلونة في الموسم المقبل 2024-2025، وذلك بعدما عقد جلسة مثمرة المدير الرياضي ديكو، في العاصمة البريطانية لندن، سارت خلالها المفاوضات في مسار إيجابي.

لابورتا

وتعرّض تشافي للكثير من الضغوط هذا الموسم؛ خاصة وأنّ الفريق لم يقدم المستوى المأمول، بعدما اكتفى بمقعد الوصيف في الليجا، كما خسر لقب كأس السوبر في المملكة العربية السعودية مطلع العام الجاري، بعد الخسارة المخيبة أمام الغريم اللدود ريال مدريد.

النتائج تحسنت على نحو لافت بعد قرار تشافي المفاجئ، حيث نافس البارسا بقوة على لقب الدوري، كما تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يغادر على يد باريس سان جيرمان، ما دفع خوان لابورتا رئيس النادي الكتالوني إلى عقد اجتماع مع المدرب الشاب، من أجل مناقشة إمكانية البقاء، لتعود بعدها الأمور إلى المربع صفر.

هانز فليك
هانز فليك

ودخل تشافي هيرنانديز، دائرة اهتمام أندية الدوري السعودي للمحترفين من أجل شد الرحال إلى المملكة في ميركاتو الصيف المقبل، في ظل احتمالية الرحيل عن كامب نو، بعد الكثير من التقلبات التي حاصرت مشوار البارسا في الموسم الجاري، إلا أن الأمور عادت إلى المربع صفر، وسط تكهنات بإحداث ثورة جذرية في الجهاز الفني المعاون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى