أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

«TK8».. توني كروس يخطط لحقبة ما بعد تعليق الحذاء

بدأ الدولي الألماني المخضرم توني كروس، متوسط ميدان فريق ريال مدريد الإسباني، التخطيط لحقبة ما بعد اعتزال كرة القدم، بعدما قرر الابتعاد رسميًا عن العشب الأخضر مع نهاية الموسم الجاري، وذلك بعدما قرر حماية «اسمه والأحرف الأولى وكذلك الرقم (8)».

اقرأ أيضًا:

عاجل | 31 لاعباً بقائمة الأخضر استعدادًا لمواجهتي باكستان والأردن

وقرر توني كروس على نحو مفاجئ تعليق الحذاء بشكل نهائي، عقب تسجيل الحضور رفقة المانشافت في نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، والتي تستضيفها ألمانيا الشهر المقبل، بعد مسيرة مرصعة بالذهب بلغت ذروتها بين جدران سنتياجو برنابيو.

ورفض توني كروس إغراءات تمديد عقده مع نادي العاصمة الإسبانية، من أجل مغادرة العشب الأخضر من الباب الواسع، مشددًا على أنه في السابع من يوليو 2014 بات لاعبًا في صفوف ريال مدريد، وهو اليوم الذي غير حياة المايسترو الألماني تمامًا، على المستوى المهني والإنساني.

وتحرك توني كروس صوب مكتب الملكية الفكرية في الاتحاد الأوروبي، من أجل حماية اسمه وحروفه الأولى والرقم الذي ارتبط به في ملاعب كرة القدم، ليضمن إمكانية العمل في قطاعات تجارية متنوعة من ضمنها خدمات إدارة الشركات للاعبين، ومدارس كرة قدم في المستقبل.

ويدرك النجم الألماني المخضرم، البالغ من العمر 34 عامًا، أهمية تلك الخطوة والتي تأخرت كثيرًا، من أجل الحفاظ على القيمة الاقتصادية والمعنوية الملموسة لاسمه وأحرفه الأولى، وذلك عبر تسجيل الأسماء الثلاثة«TR8S» و«TK8» و«Toni Kroos Academy»، لمدة 10 أعوام.

وامتلك أيقونة ريال مدريد حقوق الملكية الفكرية فيما يتعلق بالعلامات التجارية والرسومات والنماذج في سوق 27 دولة أوروبية، كما احتفظ أيضًا بحق استخدام هذه المسميات في مجموعة أصل 45 تصنيفًا للخدمات تخضع للحماية الدولية في مجال الملكية الفكرية بغرض الاستخدام التجاري.

وانضم توني كروس إلى ريال مدريد في عام 2014، ليشكل أحد أبرز القطع المؤثرة في واحدة من أنجح الفترات في تاريخ ريال مدريد الممتد على مدى 122 عامًا، حيث نجح على مدار المواسم العشرة التي أمضاها رفقة النادي الملكي، في حصد 22 لقبًا، أبرزها، 4 كؤوس لدوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية 5 مرات.

كروس

النجم الألماني، الذي دافع عن ألوان النادي الملكي في 463 مباراة حتى الآن؛ بصم خلالها على 28 هدفًا، وقدّم 98 تمريرة حاسمة، بلغ ذروة المجد بالتزامن مع موعد الانتقال إلى ريال مدريد، عندما حصد لقب كأس العالم مع المنتخب الألماني في عام 2014 بالبرازيل.

ودشن كروس مشواره داخل المستطيل الأخضر رفقة بايرن ميونخ، قبل أن يخرج معارًا إلى باير ليفركوزن، ليعود بعدها إلى أليانز آرينا ليقود البافاري لحصد دوري أبطال أوروبا (1)، كأس العالم للأندية (1)، كأس السوبر الأوروبي (1)، الدوري الألماني (3)، كؤوس ألمانيا (3)، وكأس السوبر الألماني (2).

على المستوى الفردي، تم ضم توني كروس إلى فريق FIFA FIFPRO World 11 ثلاث مرات، كما تم اختيار النجم الألماني أفضل صانع ألعاب في عام 2014 من قبل IFFHS، وفاز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في كأس العالم تحت 17 سنة 2007 في كوريا الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى