أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

فيديو | لوكمان يحقق رقمًا تاريخيًا في نهائي الدوري الأوروبي

حقق النيجيري أديمولا لوكمان، مهاجم فريق أتالانتا الإيطالي، رقمًا لافتًا في نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم 2023-2024، بعدما قاد النادي اللومباردي إلى منصة تتويج المسابقة القارية، بفوز عريض على باير ليفركوزن الألماني، في المشهد الختامي من البطولة.

اقرأ أيضًا:

من أجل اللعب فقط.. الشباب يسخر من الهلال بهذه الطريقة

حسم فريق آتالانتا الإيطالي لقب الدوري الأوروبي لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، بعدما حقق فوزًا ثمينًا على حساب نظيره باير ليفركوزن الألماني، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب أفيفا في العاصمة الإيرلندية دبلن، لحساب نهائي البطولة القارية.

وبصم أديمولا لوكمان على ثلاثة أهداف «هاتريك» في شباك ليفركوزن، بعدما قص شريط الأهداف عند الدقيقة 12، قبل أن يتكفل بتعزيز التقدم سريعًا بعد 14 دقيقة أخرى، ليطلق بعدها رصاصة الرحمة على الطرف الألماني عند الدقيقة 76، ليمنح آتلانتا اللقب الأوروبي.

وكشفت شبكة «سكواكا» لإحصائيات كرة القدم، أن المهاجم النيجيري أصبح أول لاعب في التاريخ يسجل ثلاثية في نهائي الدوري الأوروبي بالمسمى الحديث، والتي أوقفت سلسلة باير ليفركوزن القياسية بعدم الخسارة في مختلف المسابقات عند 51 مباراة تواليًا.

وأفادت شبكة «أوبتا» أيضًا، أن لوكمان بات سادس لاعب في التاريخ يسجل 3 أهداف «هاتريك» في نهائي بطولة أوروبية كبرى، والأول منذ يوب هاينكس بقميص بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، في المحطة الختامية من كأس الاتحاد الأوروبي عام 1975.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى