أهم الأخبارالكرة المحلية

اكتشاف المواهب وأشياء أخرى.. اتفاقية تعاون بين الدوري السعودي والياباني

وقعت نائب رئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين، سعد اللذيذ، مساء اليوم الأربعاء، اتفاقية مع نظيرتها اليابانية، برئاسة يوشوكازي نينومورا، بهدفين تعزيز سبل التعاون المشترك بين الجانبين، وذلك على هامش منتدى الاستثمار السعودي الياباني.

اقرأ أيضًا:

فيرمينو يكشف حقيقة الرحيل عن الأهلي

وأوضحت رابطة الدوري السعودي، في بيان عبر الموقع الرسمي، قبل قليل: «تهدف الاتفاقية لإنشاء قنوات اتصال فعّالة بين الجانبين، في جوانب إدارية وفنية تتعلق بممارسة كرة القدم في البلدين. إلى تحقيق نمو مستدام في قطاعي كرة القدم في السعودية واليابان».

ولفت البيان إلى أن الاتفاقية «تستهدف تعزيز معايير كرة القدم، وتبادل الخبرات والموارد بين اللاعبين والمدربين، وكذلك فرق العمل في كلا الدوريين، إضافة إلى دعم النمو والتطور المستمر للدوريين، عبر تنظيم ورش عمل ومؤتمرات عمل دورية».

وأكمل: «تهدف إلى مشاركة الأفكار وتعزيز البنية التحتية لكرة القدم، كما تشمل مذكرة التفاهم بين الرابطتين أيضًا، التعاون في مشاركة شبكات اكتشاف المواهب للكشف عن إمكانات نجوم كرة القدم المستقبليين ورعايتهم، مع وضع معايير محددة لاكتشافهم».

واستطرد البيان: «وتعمل أيضًا على تعزيز التعاون التجاري والثقافي عبر استضافة فعاليات تبادل ثقافي تحتفي بالثقافتين المتنوعتين، وتعزز الجاذبية العالمية لكرة القدم، وتتضمن الاتفاقيات إقامة مباريات ودية سنوية بين أندية الدوري الياباني والأندية السعودية في ملاعب متعددة».

من جانبه، أعرب سعد اللذيذ، عن سعادته بالاتفاقية الجديدة التي جاءت انعكاسًا لركائز استراتيجية التحول في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، معقبًا: «هذه الشراكة ستفتح آفاقًا جديدة لتبادل الخبرات وتعزيز التطور المستمر في مجال كرة القدم بين البلدين، ونتطلع قدمًا للعمل مع نظرائنا في اليابان لرفع مستوى اللعبة على كافة الأصعدة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى