أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | رسميًا.. تحديد موعد تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي

قررت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، مساء اليوم الأربعاء، إقامة حفل تتويج نادي الهلال بلقب النسخة الحالية من دوري روشن 2023-2024، في ملعب المملكة آرينا، لتحسم الجدل الذي أثير على مدار الساعات الماضية بشأن موعد صعود الزعيم إلى منصة التتويج.

اقرأ أيضًا:

أوسبينا يقرر الرحيل عن النصر في ميركاتو الصيف

وكانت إدارة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، قررت أمس، نقل مباراة الهلال أمام ضيفه الطائي، المقررة عند التاسعة مساء الخميس 23 مايو 2024، ضمن الجولة الثالثة والثلاثين من دوري روشن، خارج ملعب المملكة أرينا في العاصمة الرياض.

القرار شكّل صدمة كبيرة لإدارة فهد بن نافل، والتي رفضت مباشرة إقامة مراسم التتويج بلقب دوري روشن بعيدًا عن ملعب المملكة آرينا، وذلك على خلفية قرار رابطة الدوري السعودي للمحترفين المفاجئ، بنقل مباراة الزعيم أمام ضيفه الطائي إلى معقل فريق الشباب، نظرًا لعدم جاهزية ملعب المملكة أرينا، الذي لا يزال قيد أعمال الصيانة.

وأعلنت الرابطة، في بيان مقتضب عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، قبل قليل، عن إقامة حفل تتويج فريق الهلال بلقب الدوري السعودي، على ملعب المملكة آرينا في العاصمة الرياض، عند تمام الساعة التاسعة مساء يوم الجمعة، الموافق 24 مايو الجاري.

ولفت البيان إلى أن قرار رابطة الدوري السعودي بإقامة الحفل في معقل أزرق الرياض، جاء بالتنسيق مع إدارة الهلال، برئاسة فهد بن نافل، نظرًا لتعذر إقامة مباراة بطل المسابقة أمام ضيفه الطائي، في ذات الملعب، ونقلها إلى ميدان نادي الشباب، مساء غدٍ الخميس.


وطالبت إدارة الهلال أن يتوج الفريق بلقب النسخة الحالية من البطولة على ملعب المملكة أرينا؛ بشكل مستقل بغض النظر عن ميدان مباراة الطائي، في الجولة قبل الختامية من عمر الموسم، وهو الأمر الذي استجابت له رابطة الدوري السعودي للمحترفين.

ويقبض الهلال على صدارة سلم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بعدما حرّك الهلال عداد النقاط إلى الرقم 90، وتمسك بحظوظ إنهاء الموسم بسجل خالٍ من الهزيمة، بعد أن حسم اللقب مبكرًا قبل 3 جولات من الختام، فيما يحتل الطائي المركز الرابع عشر برصيد 31 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى