أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

بعد يورجن كلوب.. ثنائي جديد يرحل عن ليفربول

واصل نادي ليفربول الإنجليزي التخطيط لحقبة ما بعد الألماني يورجن كلوب، في مهمة شاقة من أجل إعادة ترتيب الأوراق المبعثرة بين جدران أحمر مرسيسايد بعد موسم مخيب، حيث قرر الريدز رسميًا فض الشراكة مع اثنين من الأسماء التي صنعت التاريخ في آنفيلد.

اقرأ أيضًا:

ديربي الرياض الكبير.. «القيمة السوقية» تدعم الهلال أمام النصر

وأعلن ليفربول، في بيان مقتضب عبر حساب النادي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، اليوم الجمعة: «مشوار متوسط الميدان الإسباني تياجو ألكانتارا داخل آنفيلد، سينتهي رسميًا هذا الصيف مع انتهاء تعاقده، لقد كان لاعبًا استثنائيًا، شكرًا على كل شيء».

رحيل نجم بايرن ميونخ السابق، بدا منطقيًا إلى حد كبير بعدما غاب عن كتيبة يورجن كلوب منذ مطلع الموسم الجاري، بسبب تتابع الإصابات والتي أجبرت الإسباني على البقاء طريح الفراش، باستثناء 5 دقائق شارك فيها أمام آرسنال على ميدان الإمارات في العاصمة لندن، وخسرها الريدز بثلاثية مقابل هدف.

تياجو ألكانتارا، البالغ من العمر 33 عامًا، أمضى 4 مواسم بين جدران آنفيلد، منذ انتقل إلى ليفربول في صيف 2020 قادمًا من بايرن ميونخ الألماني، حيث دافع عن ألوان الريدز في 98 مباراة لحساب جميع المسابقات، بصم خلالها على 3 أهداف وقدّم 6 تمريرات حاسمة، وساهم في حصول النادي الإنجليزي على 3 ألقاب.

الإسباني تياجو ألكانتارا
ألكانتارا

تياجو لم يكن الوحيد الذي فض الشراكة مع ليفربول، اليوم الجمعة، في قائمة مرشحة للمزيد في قادم الأيام وربما تحمل في طاياتها الكثير من المفاجآت، بعدما أعلن النادي الإنجليزي عن رحيل الدولي الكاميروني جويل ماتيب مع نهاية الموسم الجاري.

واختار ليفربول فك الارتباط مع قلب الدفاع المخضرم، البالغ من العمر 32 عامًا، بعد مغامرة استمرت 8 مواسم رائعة في آنفليد، خاصة أن الكاميروني يبدو واحدًا من شركاء المدرب يورجن كلوب في النجاحات التي تحققت، بعدما حطا الرحال سويًا في آنفيلد قبل أن يرحل الثنائي معًا.

وأوضح ليفربول، في بيان رسمي عبر حساب النادي على «إكس»، قبل قليل: «لقد أثبت ماتيب أنه من أفضل التعاقدات في تاريخ النادي، حيث خاض 201 مباراة، وسجل 11 هدفًا، وحصد 7 ألقاب، بما في ذلك التتويج بدوري أبطال أوروبا والمشاركة في استعادة عرش البريميرليج».

ليفربول ضد توتنهام
ليفربول ضد توتنهام

ومع قرار رحيل مدافع شالكه السابق، قال يورجن كلوب: «على مدار السنوات التي عملت بها في كرة القدم، لست متأكدًا من أنني قد صادفت الكثير من اللاعبين الذين يحبهم الناس أكثر من ماتيب، لاعب محترف وإنسان رائع، وكنا محظوظين بوجوده معنا طوال هذه الفترة، والآن كل ما يمكننا فعله هو أن نتمنى له التوفيق».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى