أهم الأخبارتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

ديربي الرياض الكبير.. «القيمة السوقية» تدعم الهلال أمام النصر

يتأهب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، البطل المتوج، لخوض مهمة شاقة خارج القواعد عندما يصطدم مع مضيفه اللدود النصر، في المباراة التي تقام مساء اليوم الجمعة، على ملعب «الأول بارك»، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

بسبب التجاهل.. نجم بايرن ميونخ يقرر معاقبة ريال مدريد

وتخطف القمة المرتقبة في الرياض أنظار عشاق الساحرة المستديرة، لمتابعة مواجهة من العيار الثقيل بين النصر الطامح وقف سلسلة انتصارات الجار اللدود بعد فقد لقب دوري روشن رسميًا، والهلال الراغب في تكريس العقدة وتأكيد الزعامة على مقاليد العاصمة، لحساب الجولة الثانية والثلاثين من عمر الموسم الاستثنائي.

وبحسب موقع «ترانسفير ماركت»، فإن القيمة السوقية تدعم نادي الهلال على حساب الجار الأصفر وبفارق شاسع، والتي تبلغ 242.5 مليون يورو، بينما على الطرف المقابل لا تتجاوز قيمة رفاق الأسطورة كريستيانو رونالدو حاجز 144.3 مليون يورو.

ويأتي البرازيلي الغائب منذ بداية الموسم؛ نيمار دا سيلفا في الصدارة من حيث القيمة السوقية، بنحو 45 مليون يورو، قبل البرتغالي الدولي روبن نيفيز بـ40 مليون يورو، ثم الصربي سيرجي سافيتش بنحو 35 مليون يورو، والبرايلي الآخر مالكوم دي أوليفيرا بـ30 مليون يورو، بفارق اثنين مليون أمام ألكسندر ميتروفيتش.

وفي المعسكر الأصفر، جاء أوتافيو على رأس لاعبو النصر، من حيث القيمة السوقية بنحو 30 مليون يورو، يليه على الإسباني إيميريك لابورت، بـ25 مليون يورو، ويأتي السنغالي ساديو ماني ثالثًا بنحو 20 مليون يورو، قبل الكرواتي مارسيلو بروزوفيتتش بـ18 مليون يورو، وخامسًا الأسطورة كريستيانو رونالدو بـ15 مليون يورو.

ويبحث النصر عن تحقيق الفوز التاسع تواليًا، بعدما أمّن مقعد الوصيف برصيد 77 نقطة، وضمن مرافقة الهلال إلى بطولة النخبة الآسيوية في الموسم المقبل، جمعها من الفوز في 25 مباراة، مقابل تعادلين، بينهما تكبّد رجال المدرب لويس كاسترو 4 هزائم في الموسم الحالي.

فريق الهلال، في المقابل، حسم لقب دوري روشن للمحترفين مبكرًا، بعدما أحكم سيطرته على الصدارة برصيد 89 نقطة، بعد مرور 31 جولة من عمر الموسم الاستثنائي، بفارق 12 نقطة أمام المطارد المباشر النصر، جمعها من الفوز في 29 مواجهة، مقابل تعادلين، فيما لم يعرف الزعيم طعم الخسارة حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى