أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

بعد انتهاء الأزمة مع «العميد».. محمد صلاح يعود إلى منتخب مصر

كشف الإعلامي المصري أحمد شوبير، نجم النادي الأهلي السابق، عن موعد عودة محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي، إلى منتخب الفراعنة استعدادًا لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو لحساب التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026.

اقرأ أيضًا:

فيديو | على أنقاض آتالانتا.. يوفنتوس بطل كأس إيطاليا

وتجاهل محمد صلاح الانضمام إلى المنتخب المصري منذ غادر نهائيات أمم أفريقيا 2023 التي جرت مطلع العام الحالي في كوت ديفوار، وذلك بسبب الانتقادات الحادة من جانب «العميد» حسام حسن، الذي تولى مهمة تدريب الفراعنة لاحقًا عقب إقالة البرتغالي روي فيتوريا.

وأوضح أحمد شوبير، في تصريحات عبر إذاعة «onsport»، اليوم الخميس: «محمد صلاح سيخوض آخر مباراة رفقة ليفربول في الدوري الإنجليزي يوم 19 مايو المقبل، وسيحصل بعدها على راحة سلبية، قبل الانضمام لمعسكر منتخب مصر لأول مرة مع حسام حسن».

وأضاف حارس الأهلي السابق: «الأزمة انتهت تمامًا بين محمد صلاح وحسام حسن، بعد أن أسالت الكثير من الحبر على مدار الأيام الماضية، هداف ليفربول سيكون على رأس قائمة منتخب مصر في المعسكر المقبل بصورة رسمية، استعدادًا لمعترك تصفيات المونديال».

ومن المرتقب أن يلتقي منتخب مصر مع نظيره بوركينا فاسو، يوم 6 يونيو الجاري بعد تقديمها 24 ساعة، فيما يواجه نظيره غينيا بيساو يوم العاشر من الشهر ذاته، وذلك لحساب تصفيات كأس العالم 2026، المقرر في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

وارتبط الدولي المصري بالانتقال إلى صفوف نادي الاتحاد، حيث دخلت إدارة العميد في مفاوضات ماراثونية مع محمد صلاح، في ميركاتو الصيف الفائت قابلها تمسك النادي الإنجليزي باستمرار النجم المصري، باعتباره الرقم الصعب في هجوم الريدز، بعد رحيل ساديو ماني ومن بعده فيرمينو، وحاجة الصفقات الجديدة إلى المزيد من الوقت للتأقلم على أجواء آنفيلد.

صلاح الذي حقق كل شيء في آنفيلد، يرتبط بعقد مع أحمر مرسيسايد حتى 2025، إلا أن الضغوط السعودية ربما تعجل برحيل المصري قبل هذا الموعد، خاصة وأن قيمة الصفقة يتجاوز انتقال النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان قبل 7 سنوات، مقابل 222 مليون يورو.

وشكّل صلاح، أحد أبرز القطع الثمينة على رقعة كلوب منذ انضم إلى ليفربول قادمًا من روما الإيطالي في صيف 2017، حيث دافع عن ألوان أحمر مرسيسايد في 347 مباراة لحساب جميع المنافسات، وقّع خلالها على 211 أهداف، وقدم 89 تمريرة حاسمة، وقاد الفريق لاستعادة لقب البريميرليج بعد غياب دام 30 عامًا، إلى جانب الظفر بدوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى