أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | الاتحاد يستهدف التعاقد مع تير شتيجن

تسعى إدارة نادي الاتحاد، لتعزيز صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، استعدادًا للموسم الرياضي المقبل، بعد تراجع النتائج الخلال الموسم الجاري؛ حيث وضعت الألماني تير شتيجن، حارس نادي برشلونة الإسباني، على رأس قائمة الصفقات المستهدفة خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

عاجل | الاتحاد يستعد لتعويض «الموسم الصفري» بصفقة من الدوري الإيطالي

وقالت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، إن نادي الاتحاد يستهدف التعاقد مع حارس نادي برشلونة تير شتيجن، مشيرة إلى أن الحارس الألماني كان على رادار أندية الدوري السعودي للمحترفين منذ عدة أشهر.

وأشارت إلى أن الإسباني رامون بلانيس المدير الرياضي لنادي الاتحاد، والذي عمل في نادي برشلونة في وقت سابق، يعرف جيدًا تير شتيجن منذ تواجده داخل جدران النادي الكتالوني، موضحة أن حارس البلوجرانا هو الخيار المفضل لنادي الاتحاد في مركز حراسة المرمى.

مارك أندريه تير شتيجن
تير شتيجن

وذكرت أن التعاقد مع شتيجن يعتبر عملية معقدة كونه مرتبط بعقد يمتد حتى عام 2028 مع نادي برشلونة، لكن من الممكن أن يوقع لصفوف الاتحاد، في حال التعاقد مع لاعبين كبار على خطى كريم بنزيما ونجولو كانتي، مؤكدة أن الإمكانات الاقتصادية لأندية الدوري السعودي، تستطيع إقناع أي لاعب بالقدوم إلى دوري روشن.

شتيجن حارس عرين برشلونة

وكان نادي برشلونة الإسباني، قد أعلن في أغسطس الماضي، تمديد عقد حارس مرمى فريقه الأول لكرة القدم، الدولي الألماني مارك أندريه تير شتيجن حتى صيف عام 2028.

وأضح برشلونة في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني بأن شتيجن وقع على أوراق تمديد عقده حتى 30 يونيو 2028، مع تحديد شرط كسر العقد بمبلغ 500 مليون ورو.

أزمة حراس المرمى تضرب الاتحاد

وعانى نادي الاتحاد في الآونة الأخيرة من أزمة في حراسة المرمى، على الرغم من التعاقد مع عبدالله المعيوف، قادمًا من صفوف الهلال، إلا أن أداءه لم يقنع الكثير من جماهير العميد، خاصة مع خروج الفريق بموسم صفري.

وكان البرازيلي مارسيلو جروهي، حارس نادي الاتحاد، قد  سرب  حالة من التوتر إلى جماهير الاتحاد بعدما ألمح إلى احتمالية مغادرة النادي الغربي في فبراير الماضي بعد الفوز على نادي الطائي، معلقًا: «لا أعرف ما إذا كانت هذه هي مباراتي الأخيرة مع الاتحاد أم لا، اليوم أو غدًا على أكثر تقدير سيتم حسم قائمة الأجانب، لكني تعلمت حب هذا النادي، وبغض النظر عن القرار النهائي أتمنى له التوفيق وأن يكمل المسيرة لأنه نادٍ عريق وجمهور عظيم».

وختم الحارس البرازيلي المخضرم تصريحاته: «لو كانت هذه المباراة هي الأخيرة مع النمور، من المهم أن أشكر مكونات هذا النادي، حققنا الكثير من الألقاب معًا، ولا أعرف ما الذي يمكن أن يحدث في المستقبل، لكن القلب سيبقى مع الاتحاد دائمًا وأبدًا».

ويحتل نادي الاتحاد المركز الخامس على سلم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 50 نقطة، كما أنه فشل في الفوز بكأس السوبر السعودي وكأس الملك ومونديال الأندية، بالإضافة لدوري أبطال آسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى