أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | بعد تتويج الهلال بدوري روشن.. النصر يرفض الممر الشرفي

بعد فوز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، بلقب بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن»، سلط متابعو الكرة السعودية، الضوء على فكرة تنظيم ممر شرفي للزعيم، وذلك بعد تتويجه باللقب قبل نهاية المسابقة بـ3 جولات؛ حيث ينتظر أزرق الرياض مواجهة صعبة في الجولة المقبلة، أمام غريمه التقليدي نادي النصر.

عاجل | 68 لقبًا وطوفان من الأرقام القياسية .. الهلال بطل الدوري السعودي «النسخة العالمية»

وفاز نادي الهلال بلقب الدوري السعودي للمحترفين، قبل نهاية المسابقة بـ3 جولات، وذلك بعد التغلب على نادي الحزم بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما في الجولة 31 من «دوري روشن».

وارتفع رصيد نادي الهلال إلى النقطة 89 في المركز الأول على سلم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، ليحسم اللقب العالمي؛ حيث تواجد كوكبة من النجوم العالميين في الدوري السعودي للمحترفين.

وأكدت قناة الإخبارية، أن نادي النصر يرفض فكرة إقامة ممر شرفي للاعبي نادي الهلال، في المواجهة المرتقبة بينهما؛ حيث يستعد الهلال لمواجهة النصر، في الجولة المقبلة الـ32 من دوري روشن، على ملعب الأول بارك، يوم الجمعة 17 مايو الجاري.

جمهور النصر يتفاعل مع فكرة الممر الشرفي

ودشن جمهور النصر عبر منصة «إكس»، وسمًا يحمل اسم (جمهور النصر يرفض الممر)، في إشارة واضحة لإدارة العالمي، بأن مدرج الشمس يرفض فكرة تنظيم ممر شرفي لنادي الهلال.

جماهير النصر الغاضبة بعد خروج فريقها خالي الوفاض بعد خسارة بطولة الدوري السعودي وبطولة دوري أبطال آسيا، بالإضافة لخسارة كأس السوبر السعودي، رفضت فكرة إقامة الممر الشرفي لغريمهم التقليدي نادي الهلال.

وينتظر نادي النصر مواجهة مصيرية أمام الهلال، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين؛ حيث تعد المباراة الفرصة الوحيدة للعالمي من أجل الفوز ببطولة في الموسم الجاري.

 

أسطورة النصر يعلق على الممر الشرفي

كشف أسطورة نادي النصر؛ فهد الهريفي، عن موقفه من ضرورة قيام فريق العالمي الأول لكرة القدم بتنظيم ممر شرفي للاعبي الغريم التقليدي والجار الدود فريق الهلال، بمناسبة فوزه بلقب دوري روشن السعودي للمحترفين موسم 2023-2024.

الهريفي كتب على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «ليس عيبًا أن يعمل النصر ممر شرفي للهلال، فقد سبق أن فعلها الهلال وعملها عام 89».

أسطورة النصر يجيب.. هل من العيب تنظيم ممر شرفي للهلال؟

وأضاف أسطورة النصر: «هذا عهد جديد ومرحلة مهمة ومتنوعة في كل شيء، أتمنى وأتوقع حدوث لك».

الهلال هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بلقب الدوري السعودي، حيث يمتلك في خزائنه 19 لقباً، يأتي خلفه الاتحاد والنصر برصيد 9 ألقاب لكل منهما.

قائمة أبطال الدوري السعودي لكرة القدم عبر التاريخ:

  • الهلال: 19 لقباً.
  • الاتحاد: 9 ألقاب.
  • النصر: 9 ألقاب.
  • الشباب: 6 ألقاب.
  • الأهلي: 3 ألقاب.
  • الاتفاق: لقبان.
  • الفتح: لقب وحيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى