أهم الأخبارتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

الاتحاد ضد أبها.. لم يبتسم التاريخ؟

يخوض فريق الاتحاد اختبارًا صعبًا أمام مضيفه أبها، في المباراة التي تُقام عند تمام الساعة التاسعة، مساء اليوم الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من دوري روشن للمحترفين لكرة القدم 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

أتلانتا يفرض التعادل على مارسيليا في نصف نهائي «يوروباليج»

ويحاول الاتحاد تجاوز كبوة الخروج المخيب من نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين على يد الهلال، من أجل مواصلة القتال على المركز الثالث المؤهل إلى بطولة النخبة الآسيوية في الموسم المقبل، فيما يرغب أبها في استثمار تخبط المنافس للخروج من دائرة الهبوط ولو مؤقتًا.

تاريخ مواجهات الاتحاد ضد أبها

وحسم الاتحاد آخر مواجهة أمام أبها، برباعية مقابل هدفين، في المواجهة التي جرت بينهما في 10 نوفمبر 2023، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من الموسم الحالي لدوري المحترفين السعودي، وهو السيناريو الذي يطمح إلى تكراره في المحالة من أجل العودة إلى جدة بالنقاط الثلاث.

ويمتلك الاتحاد أفضلية كاسحة على حساب أبها، بعدما حقق النمور الفوز في 8 مباريات من أصل 11 جمعت الطرفين لحساب الدوري السعودي للمحترفين، فيما نجح زعيم الجنوب في حسم 3 مباريات، كان آخرها عقر دار العميد في 14 يناير 2021، ودون أن يحضر التعادل في أي موعد بينهما.

التاريخ يدعم الاتحاد

سيطرت الاتحاد على مواجهات أبها امتدت على مدار المواجهات الست الماضية، حيث حقق العلامة الكاملة في أطول سلسلة انتصارات متتالية، من بينهما سداسية مقابل هدف في سبتمبر 2021، ورباعية نظيفة في فبراير 2022، بينما بسط أبها نفوذه بـ3 انتصارات على التوالي في انتفاضة بدأت أكتوبر 2019، وامتدت حتى مطلع عام 2021.

وزار رفاق الهداف عبدالرزاق حمدالله شباك زعيم الجنوب في 29 مرة، بينما استقبل 11 هدفًا، كما حافظ حامل اللقب على نظافة الشباك أمام أبها في 6 مباريات في آخر 10 مواجهات مباشرة جمعت الطرفين، فيما فشل المنافس في الحفاظ على مرماه إلا في مرة واحدة في نفس الفترة.

الاتحاد - أبها
بنزيما – الاتحاد

ترتيب الاتحاد على جدول الدوري السعودي

ويحتل رجال المدرب مارسيلو جاياردو المركز الخامس على جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 50 نقطة، بعد مرور 29 جولة من عمر الموسم المثير، بفارق 5 نقاط خلف الأهلي في صراع الظفر بآخر بطاقات النخبة الآسيوية، جمعها من الفوز في 15 مباراة، مقابل 5 تعادلات، بينما تكبّد 9 هزائم.

ترتيب أبها على جدول الدوري السعودي

فريق المدرب الجنوبي أفريقي بيتسو موسيماني في المقابل يبدو في وضعية لا يحسد عليها، حيث يأتي أبها في المركز السابع عشر قبل الأخير على لائحة الدوري السعودي برصيد 25 نقطة، بفارق 5 نقاط أمام متذيل الترتيب، من 29 جولة، جمعها من الفوز في 7 مباريات، مقابل 4 تعادلات، متكبّدًا 18 هزيمة حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى