أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

التشكيل الرسمي.. ميتروفيتش يقود الهلال في ديربي الرياض المصغر

أعلن البرتغالي المخضرم جورجي جيسوس، المدير الفني لفريق الهلال، عن تشكيل الزعيم الرسمي استعداداً لمواجهة مضيفه الرياض، في ديربي الرياض المصغر، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم موسم 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

بحثًا عن زعامة عالمية.. التاريخ يدعم الهلال في ديربي الرياض المصغر

ويلتقي الهلال مع الرياض، في المباراة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة الخامسة مساء اليوم الجمعة 8 مارس، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية في العاصمة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من دوري روشن للمحترفين.

وجاءت اختيارات جيسوس لتشكيل الهلال في مواجهة الرياض على النحو التالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: سعود عبدالحميد- كاليدو كوليبالي- علي آل بليهي- رينان لودي.

خط الوسط: محمد كنو- سلمان الفرج- ميشايل ديلجادو.

خط الهجوم: عبدالله الحمدان- مالكوم دي أوليفيرا- ألكسندر ميتروفيتش.

واحتفظ البرتغالي العجوز على مقاعد البدلاء بالعديد من القطع المؤثرة من أجل حسم موقعة الديربي، بتواجد؛ محمد العويس، محمد البريك، ياسر الشهراني، روبن نيفيز، ناصر الدوسري، جحفلي، القحطاني، سيرجي سافيتش، صالح الشهري.

ويسعى الهلال لحصد النقاط الثلاث، ليس فقط من أجل الابتعاد بالصدارة، وحسم لقب الدوري السعودي للمحترفين نظريًا، مستفيدًا من تعثر المطارد اللدود النصر بالخسارة المفاجئة أمام الرائد، إلا أن رجال جورجي جيسوس يطاردون الرقم القياسي لأطول سلسلة انتصارات متتالية في العالم، بالوصول إلى الفوز رقم 27.

وتبدو كفة الهلال هي الأرجح فوق الميدان لتحقيق الفوز السابع والعشرين تواليًا في الموسم الحالي، بالنظر إلى فارق الإمكانيات والخبرات والأسماء، إلا أن الرياض يرغب في المقابل في الخروج بنتيجة إيجابية من بين أنياب المتصدر بحثًا عن الابتعاد عن منطقة الخطر.

ويمثل ديربي الرياض المصغر المواجهة الثانية بين طرفي العاصمة في دوري المحترفين، حيث فرم الهلال جاره الصاعد حديثًا لمقارعة الكبار، بسداسية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما منتصف سبتمبر الماضي، ضمن منافسات الجولة السادسة من الموسم الحالي.

الهلال يدخل ملعب فيصل بن فهد في صدارة ترتيب دوري روشن للمحترفين بعد مرور 22 جولة، بعدما جمع 62 نقطة، بفارق 9 نقاط مؤقتًا أمام المطارد اللدود النصر، وذلك من الفوز في 20 مباراة والتعادل في مواجهتين، ودون أن يعرف طعم الخسارة حتى الآن.

الرياض تراجع على نحو مخيب على الرغم من البداية القوية، ليأتي في المركز الرابع عشر على سلم ترتيب المسابقة، برصيد 23 نقطة، جمعها من الفوز في 6 مباريات، والتعادل في 5 مواجهات، بينما تكبّد الصاعد حديثًا إلى دوري الأضواء 11 هزيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى