أهم الأخبارالدوري الألمانيالكرة العالمية

عاجل | رسميًا.. دورتموند يقبل هدية لايبزج ويلحق بركب مونديال الأندية 2025

مصائب قوم عند قوم فوائد.. هذا ما ينطبق حرفيًا على نادي بوروسيا دورتموند الألماني، الذي حجز مقعدًا رسميًا في نهائيات كأس العالم للأندية 2025، مستفيدًا من مغادرة مواطنه لايبزج سباق دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على يد الكبير ريال مدريد.

اقرأ أيضًا:

هل نجح صندوق الاستثمار السعودي في الاستحواذ على ملكية ميلان؟

حسم ريال مدريد الإسباني تذكرة العبور إلى ربع نهائي دوري الأبطال 2023-2024، بعدما تجاوز بشق الأنفس عقبة ضيفه لايبزج الألماني، بالتعادل بهدف لكل طرف، في المباراة المثيرة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب سنتياجو برنابيو، لحساب إياب دور الستة عشر.

وعانى ريال مدريد الأمرين أمام هيجان الثيران الحمراء في العاصمة الإسبانية، قبل أن يخطف بطاقة العبور الآمن إلى دور الثمانية، مستفيدًا من الفوز الثمين ذهابًا بهدف دون رد في عقر دار لايبزج، لينجو من مفاجآت دوري الأبطال، ويهدي دورتموند تذكرة مونديال الأندية.

وقدّم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، قبل قليل، التهنئة إلى النادي الألماني على اللحاق بركب المونديال في ثوبه الجديد، معقبًا: «تهانينا لفريق دورتموند على التأهل إلى كأس العالم للأندية 2025».

وأوضح فيفا: «نتيجة لإقصاء فريق لايبزج الألماني على يد ريال مدريد من دور الستة عشر لدوري الأبطال، ضمن بوروسيا دورتموند الآن مكانًا عبر مسار التصنيف، وسينضم إلى بايرن ميونخ، لتمثيل ألمانيا في البطولة المقررة العام المقبل».


وسبق فريق الهلال الجميع إلى مونديال الأندية إلى جوار الثنائي العربي الأهلي المصري والوداد المغربي، كما حجز مقعد بين كبار القوم، أوراوا ريد دياموندز الياباني وتشيلسي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ‎ومانشستر سيتي الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي وإنتر ميلان الإيطالي.

ويشهد المونديال أيضًا تواجد الثنائي البرتغاليبورتو وبنفيكا، ومونتيري المكسيكي، وفريق سياتل ساوندرز الأمريكي، وكلوب ليون المكسيكي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، والثلاثي القادم من البرازيل بالميراس وفلامينجو وفلومينينسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى