أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

دخول مفاجئ.. برشلونة يخطط لخطف إيرلينج هالاند في ميركاتو الصيف

على نحو مفاجئ، فتحت إدارة نادي برشلونة الإسباني، برئاسة خوان لابورتا، قنوات اتصال مع الدولي النرويجي إيرلينج هالاند، هداف فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، من أجل تدعيم صفوف الفريق الكتالوني في سوق انتقالات الصيف المقبل، في مشهد لا يتناسب مع اقتصاديات البارسا في السنوات الماضية.

اقرأ أيضًا:

الباحث عن الصدارة والطامح للهروب من القاع.. التاريخ يمنح النصر تفوقًا كاسحًا على الحزم

وكشفت صحيفة «بارسا يونفيرسال» الإسبانية، اليوم الأربعاء، أن برشلونة يخطط لمفاجأة مدوية بالتعاقد مع إيرلينج هالاند في ميركاتو الصيف، في خطوة على طريق استعادة الكبرياء المفقود بعد كثير من التخبط، أفقط البلوجرانا الكثير من الأسماء الرنانة في السنوات الخمس الفائتة.

ولفت التقرير إلى أن برشلونة تحرك بخطوات جادة صوب المدمر النرويجي من أجل جلب قطعة ثمينة إلى كامب نو، خاصة مع اقتراب مغامرة البولندي روبرت ليفاندوفسكي من خط النهاية، وذلك على الرغم من صعوبة المهمة في ظل ارتباط هالاند بعقد مع السيتي حتى يونيو 2027.

جوارديولا – هالاند

وأشار التقرير إلى أن مسؤولي النادي الكتالوني عقدوا جلسة محادثات مع وكيل مهاجم مانشستر سيتي، من أجل الوقوف على إمكانية ضم هالاند إلى كامب نو في ميركاتو صيف 2024، في صفقة لن ترحم خزانة برشلونة الخاوية على عروشها.

وألمحت إلى تداول مقطع فيديو مُسرب يُظهر البرتغالي ديكو، المدير الرياضي في برشلونة، في جلسة مع الثنائي رافائيل بيمنتا وماكسويل، وكيلي المهاجم النرويجي البالغ من العمر 23 عامًا، في خطوة اعتبرها المراقبون لقطع الطريق على ريال مدريد نحو صفقة نارية جديدة.

ديكو

ويمثل التعاقد مع إيرلينج هالاند أبرز الملفات على طاولة إدارة خوان لابورتا، في ظل الغضب الجماهير المتصاعد من ضعف صفقات البارسا في الآونة الأخيرة، في مقابل جلب الغريم اللدود ريال مدريد العديد من الأسماء الرنانة، على رأسهم الإنجليزي جود بلينجهام، وحسم صفقة الفرنسي كيليان مبابي.

تحركات الثنائي الإسباني تأتي بالتزامن مع مخطط إدارة مان سيتي لتجديد عقد النجم النرويجي هالاند حتى عام 2028، والذي يتضمن امتيازات استثنائية على رأسها رفع الراتب ليصبح الأعلى أجرًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، إلى جانب متغيرات مالية أخرى، لتحصين المهاجم المدمر.

ليفاندوفسكي - برشلونة
ليفاندوفسكي – برشلونة

وأنفق النادي الكتالوني أكثر من 100 مليون يورو من أجل شراء أسماء مثل فيليب كوتينيو وأنطوان جريزمان وعثمان ديمبيلي ما بين 2017 و2019، دون أن يحقق استفادة فنية تذكر، إلا أن أوضاع البارسا المالية في الوقت الحالي لا تسمح بجلب صفقات كبيرة أو دخول الميركاتو من الباب الواسع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى