أهم الأخبارالكرة العالمية

عاجل فيديو | ماليزيا تخطف تعادلًا دراميًا وتضع كوريا في طريق السعودية

في واحدة من أكثر المواجهات دراماتيكية في النسخة الحالية من كأس آسيا 2023، خطف منتخب ماليزيا تعادلًا دراميًا من بين أنياب نظيره الكوري الجنوبية، بثلاثية لكل طرف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس، على ملعب الجنوب، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة في دور المجموعات من المعترك القاري، لتضع محاربو تاجيوك في طريق الأخضر السعودي.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | سيناريو مجنون.. البحرين تهزم الأردن وتخطف الصدارة

وسجل جيونغ وو-يونغ (21) وحارس ماليزيا شيحان حازمي، بالخطأ في مرماه، وسون هيونغ-مين، أهداف كوريا في الدقيقة «21، 83، 90+4»، في حين أحرز فيصل حليم، وعارف أيمن، وروميل موراليس، أهداف ماليزيا، في الدقائق «51، 62، 90+12».

وقفز منتخب البحرين صدارة ترتيب المجموعة الخامسة من كأس آسيا في الرمق الأخير، بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، بفارق نقطة وحيدة أمام كوريا الجنوبية الذي اكتفى بالوصافة، فيما تجمد رصيد الأردن عند أربع نقاط ليلحق بالركب من مقعد أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثالث.

سيطرة كورية وتقدم مستحق

وفرض المنتخب الكوري سيطرته على المجريات من البداية، وكان الطرف الأكثر استحواذاً على الكرة، لكنه انتظر حتى الدقيقة 15 من أجل الحصول على الفرصة الأولى عندما انطلق سون هيونغ-مين في هجمة سريعة ودخل منطقة الجزاء قبل أن يطلق تسديدة ارتطمت بمدافع وتحولت فوق المرمى.

ونجح الكوريون في افتتاح التسجيل بالدقيقة 21 إثر ركلة ركنية نفذها لي كانغ-اين، وارتقى لها جيونغ وو-يونغ ليحولها برأسه داخل المرمى، لتستمر بعدها سيطرة شمشون المطلقة، حيث سنحت فرصة للفريق بعدما انطلق سون على الطرف الأيسر وتقدم داخل المنطقة، عند الدقيقة 38، قبل أن يتدخل المدافع دانيال تينغ لقطع الكرة في اتجاه مرماه، ليبعدها الحارس شيحان حزمي إلى ركلة ركنية.

وعاد سيول يونغ-وو، ليسدد كرة مخادعة من خارج منطقة الجزاء نجح الحارس الماليزي في السيطرة عليها عند الدقيقة 41، وضاعت فرصة جديدة في الدقيقة 44 عندما أرسل سيول يونغ-وو تمريرة عرضية متقنة من الجهة اليسرى وصلت على القائم القريب إلى تشو غوي-سونغ ليحولها برأسه في اتجاه المرمى، ولكن الحارس شيحان تألق في التصدي للكرة، لينتهي الشوط الأول دون تغيير على النتيجة.

5 أهداف وسيناريو مجنون

مع انطلاق الشوط الثاني ظهر منتخب ماليزيا بصورة أفضل، ونجح في خطف هدف التعادل، بعدما خطف دارين لوك الكرة من هوانغ اين-بيوم، عند الدقيقة 51، قبل أن يمرر إلى فيصل حليم الذي راوغ مدافعين قبل أن يسدد بصورة جميلة من زاوية صعبة في الشباك.

واستمرت الاندفاعة الماليزية، ليسجل الفريق الهدف الثاني عبر ضربة جزاء احتسبت بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد، نتيجة تدخل سيول -يونغ وو على عارف أيمن داخل منطقة الجزاء، عند الدقيقة 62، ونفذها عارف بنجاح.

بعد هذا الهدف اندفع المنتخب الكوري إلى الهجوم، فسدد هوانغ هي-تشان محاولة من داخل المنطقة ارتطمت بمدافع وتحولت إلى ركلة ركنية، ورد الماليزيون عبر هجمة مرتدة سريعة انطلق من خلالها عارف أيمن ومرر إلى فيصل بعيداً عن رقابة الدفاع، عند الدقيقة 67، ليسدد محاولة ذهبت بجوار القائم.

ولكن الكوريون نجحوا في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 83 عبر ركة حرة مباشرة نفذها لي كانغ-اين متقنة، لترتطم بالعارضة ثم تعود لترتطم بالحارس شيحان وترتد إلى داخل المرمى.

واكتملت عودة كوريا بتسجيل الهدف الثالث، عبر ضربة جزاء احتسبت بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد، عند الدقيقة الرابعة من الوقت المبدد، نتيجة المخالفة التي ارتكبها جونيور الدستال على اوه هيون-غيو داخل منطقة الجزاء، ونفذها سون هيونغ-مين بنجاح.

لكن منتخب ماليزيا رفض الاستسلام، حيث نجح روميل موراليس في تسجيل هدف التعادل القاتل قبيل صافرة النهاية، بعدما استلم تمريرة باولو جوسيه على حافة منطقة الجزاء، عند الدقيقة 90+12، قبل أن يسدد بيمناه في المرمى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى