أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

تصريحات متوازنة من مدربي نابولي وإنتر ميلان قبل نهائي كأس السوبر الإيطالي

أكد والتر ماتزاري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي نابولي، في المؤتمر الصحافي الذي يسبق مواجهة فريقه ضد إنتر ميلان غداً في نهائي كأس السوبر الإيطالي، أن فرص الفوز بلقب السوبر تعد متكافئةً بين الطرفين، وأن أفضلية الفرق الكبرى بالانتصار؛ ستمنح لاعبيه رغبة أكبر بالفوز، مشيراً إلى أن تتويج نابولي بالدوري زاد شعبية الفريق، الذي حظي بتطورٍ مستمر خلال الأعوام الـ12 الماضية.

ماتزاري - مدرب نابولي
ماتزاري – مدرب نابولي

من جانبه، أكد قائد نابولي جيوفاني دي لورينزو، أن الإجادة في خط الدفاع، ستكون طريقاً للحد من خطورة الإنتر، كما أن التتويج باللقب يعدّ أمراً مهماً، ومؤثراً إيجابياً على الفريق بقيةَ الموسم، موضحاً أن الجميع سيقدم أفضل المستويات من أجل الشعار والجماهير، وأن ظهور إنتر بشكلٍ جيد أمام لاتسيو، لن يكون عائقاً أمام اللاعبين لإبراز إمكاناتهم والظفر بالبطولة.

تصريحات سيموني إنزاجي

وشدد مدرب إنتر ميلان سيموني إنزاجي، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة فريقه ضد نابولي، على ضرورة الحذر في المباراةِ أمام بطل الدوري، الذي يملك مجموعةً مميزةً من اللاعبين، مبيناً أن المواجهات النهائية تُحسم بالتفاصيل الصغيرة، وأن وجود المزيد من المشجعين في المملكة سيعطيهم مزيداً من القوة.

انزاجي - مدرب انتر
انزاجي – مدرب انتر

وأوضح إنزاجي، أن اختيار الأسماء يعتمدُ بصورةٍ كبيرة على الجاهزية، خاصةً في ظل تعرض عدد من اللاعبين للإجهاد في مباراة نصف النهائي، مبيناً أنهم يعملون على الطريقة المناسبة للمباراة، واللاعبون لديهم إلمام بكل دورٍ موكلٍ إليهم، للظهور كما يجب، حيث سيكون الفوز مهماً بالنسبة لهم، ولن يكون سهلاً، خاصةً أن لديهم الرغبة في تكرار إنجاز العام الماضي.

وأكد قائد إنتر ميلان لاوتارو مارتينيز، أن هدف فريقه يتمثل في المحافظة على كأس السوبر الإيطالي، التي تتطلب استعداداً أكبر ضد خصمٍ قوي، مشيراً إلى أهمية الاستمرار في التطور، وأن ما يميز المجموعة الحالية يكمن في فهم طريقة المدرب، ما يجعل الفريق يتلقى العديد من الفرص، ويُظهرُ كرة ممتعة، وأن وجود لاعبٍ مثل تورام، يعد دافعاً قوياً لرفع المستوى.

كأس السوبر الإيطالي

ويسدل الستار غداً الاثنين على منافسات كأس السوبر الإيطالي بنسخته الرابعة في المملكة، بمواجهة نهائية تجمع نابولي ضد إنتر ميلان، على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض.

وكان نابولي قد عبر إلى نهائي البطولة، بعد فوزه على فيورنتينا بنتيجة (3-0)، فيما حجز إنتر ميلان مقعده بعد الانتصار على حساب لاتسيو بالنتيجة ذاتها، في لقاءين أقيما يومي 18 و19 يناير الجاري، حيث تعدّ هذه النسخة الأولى بمشاركة 4 أندية.

وضمن نابولي مشاركته في كأس السوبر الإيطالي، بعد حصوله على بطولة الدوري، التي غابت عن خزائنه 33 عاماً، حيث حسم الفريق اللقب قبل خمس مراحل من نهاية المنافسات، بقيادة المدرب الإيطالي لوتشيانو سباليتي، المدير الفني الحالي للمنتخب الإيطالي الأول، إذ يمنّي نابولي نفسه بالحصول على اللقب، الذي حققه آخر مرة عام 2014 على حساب يوفنتوس.

أما منافسه إنتر ميلان فقد أعاد الكرة مجدداً في المشاركة بالسوبر الإيطالي بعد حصوله على كأس إيطاليا للمرة الثانية توالياً، عندما قلب الطاولة على فيورنتينا بهدفينِ لهدف، سجلهما قائد الفريق الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، وتحت قيادة المدرب الإيطالي سيموني إنزاجي، ليدوِّن الحضور الثاني له في كأس السوبر الإيطالي بالمملكة، ويزيد من حظوظه في الحفاظ على لقبه الذي ظفر به في آخر نسختين من البطولة.

وتأتي بطولة كأس السوبر الإيطالي، ضمن حزمة من الأحداث والفعاليات التي تحتضنها المملكة، في التأكيد على أنها باتت موطناً ووجهةً للرياضات والرياضيين، فيما تندرج هذه الفعاليات تحت برنامج جودة الحياة؛ سعياً لتحقيق مستهدفات الرؤية الطموحة رؤية المملكة 2030.

عاجل فيديو | رغم التأهل لثمن النهائي.. مانشيني: الأخضر غير مرشح للتتويج بكأس آسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى