الكرة المحليةأهم الأخبار

ضربة موجعة.. الاتحاد يفتقد خدمات مدافعه لويز فيليبي في رحلته المونديالية

تلقى فريق الاتحاد الأول لكرة القدم ضربة موجعة بعدما تأكد افتقاده لخدمات مدافعه البرازيلي لويز فيليبي خلال المشاركة المقبلة ببطولة كأس العالم للأندية 2023، المقرر إقامتها في المملكة خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الحالي.

لويز فيليبي أصيب خلال مواجهة الاتحاد مع منافسه ضمك، التي انتهت بفوز العميد بنتيجة 3-1، مساء الخميس، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2023-2024.

المدافع البرازيلي لم يتمكن من استكمال المباراة حيث خرج مصاباً، ليخضع بعدها لفحوصات طبية أثبتت إصابته بتمزق عضلي.

فيليبي سوف يحتاج لبرنامج علاجي وتأهيلي، يمتد إلى 6 أسابيع كاملة، قبل العودة للمشاركة في تدريبات الفريق الجماعية، وبالتالي سيغيب عن مونديال الأندية.

فيديو | هل صدقت «نبوءة ميدو»؟.. الاتحاد يحتاج لمواجهة الأهلي بـ«القرآن الكريم»

في نفس الإطار؛ شهدت تدريبات الاتحاد، مساء الجمعة، عودة خماسي الفريق المصاب كريم بنزيما ورومارينيو وأحمد بامسعود ومدالله العليان وعبد الرحمن العبود، وتأكد جاهزيتهم للمباراة المقبلة في بطولة كأس العالم للأندية 2023.

الاتحاد يستهل مشواره في بطولة كأس العالم للأندية بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي، يوم الثلاثاء المقبل.

ومن المنتظر، أن يواجه الاتحاد نظيره الأهلي المصري، في حال تخطى أوكلاند سيتي، وذلك في مواجهة تعيد للأذهان بطولة كأس العالم للأندية عام 2005؛ حيث تقابل الفريقان في المونديال الذي أقيم باليابان.

كأس العالم للأندية 2023 تشهد مشاركة 7 أندية هي «الاتحاد بطل دوري روشن السعودي – الأهلي المصري بطل أفريقيا – مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا – أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا – ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف – أوراوا ريدز الياباني بطل آسيا»، وسوف تتحدد هوية بطل أمريكا الجنوبية في وقت لاحق.

نسخة 2023 من كأس العالم للأندية ستكون نسخة استثنائية، خاصة وأنها الأخيرة التي تقام بمشاركة 7 أندية كل عام، حيث سيتم تعديل نظام البطولة بداية من عام 2025 لتشهد مشاركة 32 نادياً وتقام كل 4 أعوام.

وتأتي استضافة البطولة التي تجمع الأندية أبطال القارات امتدادًا لسلسلة الأحداث الرياضية الكبرى التي أقيمت في المملكة، وتعزيزًا للزخم الكبير الذي تحظى به الرياضة السعودية، بفضل الدعم السخي من القيادة الرشيدة، والاهتمام المباشر من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

عاجل | «رئيس فيفا» يكشف عن أمنية شخصية بشأن ميسي ومونديال السعودية 2034

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى