دوري روشن السعوديأخبار مصورةأهم الأخبار

فيديو | ضمك يقسو على الاتحاد بثلاثية ويلحق بـ«جاياردو» الهزيمة الأولى

تلقى فريق الاتحاد الأول لكرة القدم هزيمته الأولى تحت قيادة مدربه الجديد الأرجنتيني الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، وذلك عندما سقط خارج ميدانه أمام مستضيفه ضمك، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2023-2024.

الاتحاد تلقى هزيمة موجعة على يد ضمك، بنتيجة 1-3، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، في إطار مباريات الجولة السادسة عشر.

بهذه الهزيمة؛ يتجمد رصيد الاتحاد عند 28 نقطة من 16 مباراة ويحتل بهم المركز الرابع وبات مهدداً بالتراجع في ترتيب دوري روشن مع انتهاء منافسات الجولة الحالية، حيث يأتي خلفه التعاون برصيد 28 نقطة أيضاً ولكن من 15 مباراة.

على الجانب الأخر؛ رفع ضمك رصيده من النقاط إلى 24 نقطة ويحتل المركز السادس، علماً بأن الهلال يتصدر جدول ترتيب البطولة برصيد 41 نقطة ويأتي خلفه النصر ثانياً بـ34 نقطة والأهلي ثالثاً بـ30 نقطة.

يشار أن هذه هي الهزيمة الأولى التي يتلقاها الاتحاد تحت قيادة مدربه الجديد جاياردو، الذي تولى المهمة خلفاً للمقال البرتغالي نونو سانتو.

المدرب الأرجنتيني قاد الاتحاد حتى الآن في 5 مباريات ببطولتي دوري روشن ودوري أبطال آسيا، فاز في 3 مباريات على حساب «أجمك – الخليج – سباهان آصفهان»، وتعادل في مباراة مع «الاتفاق»، قبل أن يخسر على يد «ضمك».

فرحة طارق حامد – لاعب الاتحاد السابق
فرحة طارق حامد – لاعب الاتحاد السابق

أهداف المباراة

وافتتح ضمك التسجيل أولاً بهدف عند الدقيقة 12 من زمن الشوط الأول، حمل توقيع المحترف جورج كيفين نكودو.

ومن ركلة جزاء خلال الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الأول، وبالتحديد عند الدقيقة 45+3، أدرك الاتحاد هدف التعادل من ركلة جزاء نفذها بنجاح المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله.


وقبل نهاية الشوط الأول؛ عاد ضمك للتقدم من جديد بتسجيله الهدف الثاني عند الدقيقة 45+7 عن طريق المتألق جورج كيفين نكودو.

وفي الشوط الثاني عند الدقيقة 64؛ أكمل ضمك ثلاثيته في شباك الاتحاد بهدف جاء بمساعدة النيران الصديقة بعدما أخطأ الحارس البرازيلي مارسيلو جروهي بعدما ارتدت كرة من العارضة لتسكن الشباك، وقد سددها لاعب العميد السابق، المحترف المصري طارق حامد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى