أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالات

أرقام | «الدوسري» ينصب نفسه زعيماً لهدافي الهلال التاريخيين في أبطال آسيا

نصب سالم الدوسري، نجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، نفسه زعيماً للهدافين التاريخيين لأزرق الرياض على مستوى بطولة دوري أبطال آسيا.

سالم الدوسري قاد الهلال إلى الفوز على ضيفه نساجي مازاندران الإيراني، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية ضمن الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة «D» من دوري أبطال آسيا موسم 2023-2024.

وتقدم الهلال بهدف أول عن طريق المحترف البرازيلي ديلجادو عند الدقيقة 4، وعزز أزرق الرياض تقدمه بإحراز الهدف الثاني عند الدقيقة 54 عن طريق نجمه سالم الدوسري.


وبات سالم الدوسري بفضل هدفه في شباك نساجي الهداف التاريخي للهلال في بطولة دوري أبطال آسيا، بعدما رفع رصيده للهدف رقم «19» مع الزعيم في تاريخ البطولة.

اللاعب الملقب بـ«التورنيدو» شارك بقميص الهلال ببطولة دوري أبطال آسيا في 87 مباراة بمجموع 6.612 دقيقة، أحرز خلالها 19 هدفاً وصنع 20 آخرين.

الدوسري فض الشراكة مع نجم الهلال السابق، ياسر القحطاني، الذي سجل 18 هدفاً في البطولة الآسيوية، علماً بأن صاحب المركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين هو الفرنسي بافيتيمبي جوميز برصيد 17 هدفاً.

يشار أن الدوسري البالغ من العمر 32 عاماً؛ نجح في التتويج مع الهلال بلقب دوري أبطال آسيا في مناسبتين، الأولى موسم 2018-2019 والثانية 2020-2021.

بـ16 نقطة.. الهلال يكتب تاريخياً جديداً في سجلات دوري أبطال آسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى