أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

ديربي الرياض.. سالم الدوسري يطارد رقمًا استثنائيًا أمام النصر

يقف الدولي السعودي سالم الدوسري، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، على مرمى حجر من تحقيق رقم استثنائي عندما يلتقي مع جاره اللدود النصر، في ديربي الرياض الذي يُقام مساء اليوم الجمعة، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، لحساب منافسات الجولة الخامسة عشر من دوري روشن للمحترفين.

سالم الدوسري يترقب التوقيع على هدف وحيد في شباك النصر، في ميدان «الدرة» من أجل خطف لقب هداف الهلال التاريخي في ديربي الرياض الكبير، متجاوزًا رقم الأسطورة سامي الجابر، الذي وقّع على 10 أهداف أمام العالمي بالتساوي مع التورنيدو.

اقرأ أيضًا:

أرقام | ديربي الرياض.. لمن التفوق التاريخي في مواجهات الهلال والنصر؟

ويحتل سالم الدوسري المركز الرابع على قائمة هدافي ديربي الرياض، بالتساوي مع سامي الجابر، خلف ثالوث النصر، الأسطورة ماجد عبدالله، الذي بصم على 21 هدفًا، بينهما 19 هدفًا في مواجهات الدوري السعودي، ومحمد السهلاوي بـ17 هدفًا، ومحمد العبدلي بـ16 هدفًا.

ولا يمتلك النصر رفاهية إهدار الفوز إذا ما أراد الضغط بقوة على الصدارة، مع اتساع الفارق خلف الهلال المتصدر إلى 4 نقاط، مدعومًا باستعادة الثقة محليًا بخمس انتصارات تواليًا، إلى جانب تأمين تذكرة العبور إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

سالم الدوسري
سالم الدوسري

بينما يبحث الهلال عن الخروج بأكبر المكاسب من موقعة ديربي الرياض الكبير، وعلى رأسها التغريد خارج سرب الصدارة والابتعاد بفارق كبير أمام المطارد المباشر، إلى جانب إحباط انتفاضة النصر، إلى جانب الثأر من خسارة نهائي دوري كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال في افتتاح الموسم الحالي.

ويحتل فريق الهلال صدارة جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 38 نقطة، من 14 مباراة، بفارق 4 نقاط فقط أمام المطارد المباشر النصر، جمعها من الفوز في 12 مواجهة، مقابل تعادلين، فيما لم يعرف الزعيم طعم الخسارة حتى الآن.

النصر في المقابل نفض غبار البداية المخيبة ليقفز إلى الوصافة برصيد 34 نقطة، وهو ما يزيد من أهمية نقاط الديربي اليوم من أجل تقليص الفارق خلف غريمه الهلال، جمعها من الفوز في 11 مباراة، مقابل تعادل وحيد، بينهما تكبّد هزيمتين في افتتاح الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى