الكرة المحليةأهم الأخبار

رغم التعادل مع برسيبوليس.. النصر يتأهل إلى ثمن نهائي أبطال آسيا

حسم التعادل السلبي مواجهة فريق النصر الأول لكرة القدم مع ضيفه برسيبوليس الإيراني، في إطار مباريات الجولة الخامسة من المجموعة الخامسة من منافسات دوري أبطال آسيا موسم 2023-2024.

ورغم التعادل إلا أن النصر ضمن صدارة المجموعة الخامسة، ليتأهل رسميًا إلى دور ثمن النهائي برصيد 13 نقطة من 5 مباريات.

على الجانب الأخر، يأتي برسيبوليس في الوصافة برصيد 8 نقاط، فيم يحتل الدحيل القطري المركز الثالث بـ4 نقاط، ثم استقلال دوشنبه الطاجكي رابعًا بنقطتين.

فيديو | الاتحاد يهزم أجمك بثنائية ويتأهل إلى ثمن نهائي أبطال آسيا

في لقطة رياضية رائعة وتاريخية؛ رفض البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريق النصر، احتساب ركلة جزاء لصالح فريقه، بعدما تعرض لعرقلة داخل منطقة جزاء الفريق الإيراني، عند الدقيقة الثانية من عمر المباراة، ليشير حكم الساحة إلى علامة الجزاء، معلناً عن احتساب ركلة جزاء لنادي النصر.

رونالدو، أشار إلى حكم المباراة بعدم وجود خطأ ضده أو تدخل من لاعب الفريق الإيراني على قدمه، ليقرر الحكم بإلغاء قراره باحتساب ركلة جزاء.

ومن جانبه؛ اعترض البرتغالي لويس كاسترو، المدير الفني لنادي النصر، على تراجع حكم المباراة في قراره باحتساب ركلة الجزاء.

وتوجه حكم اللقاء لمراجعة اللقطة في تقنية الفيديو ليشاهد اللقطة على الشاشة المتواجدة في ملعب اللقاء، وبعدها قرر اعتماد قراره بعدم احتساب ركلة جزاء لصالح رونالدو.

وواصل النصر المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 17، بعد تلقي المدافع علي لاجامي، بطاقة حمراء مباشرة بداعي التدخل العنيف.

وعند الدقيقة 57، كاد كريستيانو رونالدو أن يهدد مرمى برسيبوليس بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة من عبد الرحمن غريب، قبل أن تمر الكرة بجوار القائم الأيمن.

وعند الدقيقة 75، تلقى لاعب وسط النصر مارسيلو بروزوفيتش، بطاقة صفراء، ليتأكد غيابه عن مباراة الجولة السادسة والأخيرة، أمام استقلول دوشنبه، للإيقاف نتيجة تراكم البطاقات.

فيديو | أخبر الحكم بعدم صحتها.. رونالدو يرفض احتساب ركلة جزاء لصالح النصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى