أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

خيانة عظمى.. وكيل حمدالله يفتح النار على النصر

فتح المغربي عبدالرحيم حمدالله، وكيل مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد عبدالرزاق حمدالله، النار على إدارة النصر، برئاسة مسلي آل معمر، وذلك على خلفية تجاهل العالمي تكريم أسد الأطلس في احتفالية مرور 68 عامًا على تأسيس فارس نجد.

واحتفل العالمي بمرور 68 عامًا على تأسيس أصفر العاصمة، حيث نشر عبر حساب النادي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، صورة تجمع رموز النصر عبر التاريخ والتي خلت من صورة حمدالله، معقبًا: «نحن التاريخ.. الحاضر.. والمستقبل، نحن وبكل فخر واعتزاز وتباهي».

اقرأ أيضًا:

بالأرقام | «الدون رونالدو» يحقق رقمًا استثنائيًا في الدوري السعودي

وشكّل حمدالله، صاحب الـ31 عامًا، أحد أهم أبرز القطع المؤثرة على رقعة فارس نجد، منذ شد الرحال صوب الرياض في ميركاتو صيف 2018، قادمًا من الدوري القطري بعد مغامرة مثالية بين جدران الجيش، والريان، قبل أن يشد الرحال على نحو مفاجئ إلى الاتحاد ليدشن تجربة جديدة.

واعتبر وكيل حمدالله، وفقًا لموقع «كووورة»، أن عدم إدراج اسم مهاجم المنتخب المغربي ضمن رموز النصر عبر التاريخ، بمثابة «خيانة عظمى للنادي وللكرة السعودية وللرياضة بصفة عامة»، والتي تُلعب دائمًا تحت مظلة الرياضة أولًا وأخيرًا.

وأضاف شقيق الهداف المغربي أن «النصر ليس ملكًا لإدارة النادي الحالية برئاسة مسلي آل معمر، حتى تدرج أسماء وتقصي أخرى من التاريخ وفقًا لأهواء أو مصالح ضيقة، معتبرًا أن النادي السعودي يملكه الاسم والتاريخ والمستقبل».

وأكمل عبدالرحيم حمدالله أنه «بعيدًا عن الاختلافات والمشاكل القانونية، فإن الثابت والحقيقة الدائمة أن هداف النصر ترك اسمه ونقش من الذهب الخالص على قميص العالمي على مدار ثلاث سنوات، شاء من شاء وأبى من أبى».

وختم شقيق مهاجم النصر السابق تصريحاته، بالتأكيد على «ضرورة تدخل مسؤولي الدوري السعودي للمحترفين من أجل وقف مثل تلك الممارسات، خاصة أن المسابقة باتت محط أنظار العالم في الوقت الحالي، بسبب الاحترافية التي تتمتع بها».

وبدأت أزمة المهاجم المغربي بعدما فك العالمي، برئاسة مسلي آل معمر، في 23 نوفمبر 2021، الشراكة مع حمدالله من جانب واحد، حيث أعاد نادي العاصمة القرار آنذاك لأسباب قانونية مشروعة، استنادًا إلى لوائح «فيفا»، مشددًا على التحرك لحفظ الحقوق المالية والقانونية المترتبة على ذلك القرار أمام الجهات القضائية المختصة.

وتطور الأمر سريعًا، بعدما تقدم النصر بشكوى جديدة وتضمين تسريب مزعوم لمحادثة هاتفية بين المهاجم المغربي، أثناء اللعب بقميص النصر وقبل الانتقال إلى صفوف الاتحاد في ميركاتو الشتاء الفائت، مع حامد البلوي، مدير الكرة السابق للنمور، وذلك قبيل مباراة الكلاسيكو بين الفريقين لحساب منافسات الدور الأول من دوري المحترفين السعودي، وسط اتهامات بالتحريض والتحايل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى