أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | 14 محترفًا لكل فريق.. قرار مرتقب بخصوص زيادة عدد الأجانب في دوري روشن

كشف الإعلامي خالد الشنيف، عن قرار مرتقب من الاتحاد السعودي لكرة القدم، بخصوص زيادة عدد اللاعبين الأجانب لأندية بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن»، مؤكدًا أن العدد مرشح للزيادة خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وقال الشنيف في تصريحات عبر برنامج «دور غير» عبر شاشة قناة السعودية: «سيصدر قريبًا قرار بتواجد 13 أو 14 لاعبًا أجنبيًا لكل فريق واختيار 8 منهم فقط للعب بأرضية الملعب»، مشيرًا إلى أن القرار تم اتخاذه وسيعتمد في أقرب وقت.

وأوضح أسطورة كرة القدم السعودية ونادي الاتحاد محمد نور، أن معلوماته بأن عدد اللاعبين الأجانب في أرضية الملعب سيكون 10 لاعبين، فيما أكد الشنيف على وجود 3 لاعبين محليين داخل أرضية الميدان لكل فريق في دوري روشن.

وكان  ياسر المسحل، قد كشف في وقت سابق، عن وجود دراسات ومناقشات حالية لزيادة عدد المحترفين الأجانب بقائمة أندية دوري روشن، وذلك بما يتناسب مع قوة البطولة ويساهم في تطوير مستوى اللاعب السعودي ويعود بالنفع على المنتخبات الوطنية.

وقال المسحل في تصريحات تليفزيونية لبرنامج «أكشن مع وليد»: «في كأس العالم 2022، لاعبي المنتخب السعودي كانوا هم الأقل مشاركة مع أنديتهم في دوري بلادهم، ولكن مع ذلك كان هناك إضافية قوية وشاهدنا مستوى عالي ورفيع، هذا يعود إلى وجود اللاعبين الأجانب، ما أعطى زخم واحتكاك عالي وأصبح مستوى اللاعب السعودي مميز».

وأضاف: «اليوم نتحدث عن وجود 8 لاعبين أجانب بقائمة كل فريق، وحالياً ندرس بشكل مفصل العدد المناسب والأصح، البعض قد يعتقد أن زيادة العدد إلى 9 أفضل، بينما البعض الأخرى يرى الإبقاء على 8 لاعبين».

وأردف رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم: «في النهاية كل ما تعمقنا ودرسنا السنوات الماضية التي جربنا فيها وجود 7 لاعبين أجانب سوف نقدر نصل إلى التوليفة المناسبة».

فيما قال إبراهيم القاسم في تصريحات تلفزيونية: «زيادة عدد اللاعبين الأجانب في منتصف الموسم صعبة، ويجب إعطاء الوقت المناسب للأندية لتجهيز ملفاتها في حين اتخاذ قرار مثل هذا».

 

اليوم.. اتحاد القدم يحسم زيادة عدد اللاعبين الأجانب بدوري روشن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى