أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

بيان ناري من الزمالك بسبب أحداث المقاولون العرب

فتحت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة نادي الزمالك، النار على الحكم الدولي أمين عمر، بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة الفريق الأبيض أمام نظيره المقاولون العرب، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، مطالبًا بإعادة المواجهة مرة أخرى.

وسقط فريق الزمالك في فخ التعادل للمباراة الثانية تواليًا في الدوري المصري أمام ضيفه المقاولون العرب، بهدف لكل طرف، في المواجهة التي دارت بينهما مساء أمس الإثنين، على ملعب القاهرة الدولي، لحساب الجولة الثانية من المسابقة.

اقرأ أيضًا:

«فيفا» يعلن أسعار تذاكر كأس العالم للأندية 2023.. ويحدد موعد طرحها

وشهدت المباراة تجاهل احتساب أمين عمر ضربة جزاء لصالح الزمالك، بعد لمسة يد على مدافع المقاولون العرب على خط منطقة الجزاء، خاصة بع»دما خرج الحديث الذي دار بين الحكم المصري وغرفة الفار على الهواء مباشرة في مشهد مثير للجدل.

وطالب الزمالك، في بيان رسمي عبر حساب النادي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، في ساعة مبكرة اليوم الثلاثاء، بضرورة إعادة المباراة بسبب –ما وصفه- بـ«الظلم التحكيمي الفج الذي تعرض لع الفريق من الحكم غير المحايد أمين عمر».

واعتبر الزمالك أن أمين عمر تعمد إضاعة نقطتين على الفريق في مشوار الدوري الممتاز، استنادًا أيضًا إلى مواقف الحكم في المواسم الفائتة، على نحو يؤكد اتخاذ الحكم موقفًا عدائيًا من البيت الأبيض، إلى جانب تربص دائم بسبب ميوله الشخصية إلى النادي المنافس.

الحكم أمين عمر

وشدد البيان على أن الحكم احتسب هدفًا غير شرعي لصالح المقاولون العرب، بعد أن لمست الكرة يد أحد لاعبي المنافس قبل دخول الشباك، كما تعمد استفزاز عناصر الزمالك عبر إشهار البطاقة الصفراء في ألعاب لا تستحق احتساب مخالفة.

وأشار البيان إلى أن «الحكم الضعيف» أمين عمر تعمد استمرار المباراة لحين تسجيل المنافس هدف التعادل، والذي جاء في الدقيقة 90+9، على الرغم من انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي، في وقائع مسجلة بالصوت والصورة وشاهدها الجميع.

وطلب الزمالك من رابطة الأندية المصرية المحترفة واتحاد الكرة بإحالة الحكم أمين عمر، الذي يكن مشاعر عدائية تجاه النادي، إلى التحقيق، مع منعه من إدارة مباريات يكون الفريق الأبيض طرفًا فيها في المستقبل، كما يطالب بإعادة مباراته أمام المقاولون العرب، نظرًا لوجود أخطاء في تطبيق القانون أثرت على نتيجة المواجهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى