أهم الأخبارالكرة العربيةالمنتخب السعودي

تراجع جديد.. تعرّف على ترتيب الأخضر في تصنيف «فيفا»

أزاح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الخميس، الستار عن تصنيف شهر سبتمبر للمنتخبات، والذي شهد تراجعًا جديدًا من جانب المنتخب السعودي الأول إلى المركز الـ57 عالميًا، فيما أحكم الأرجنتين، بطل كأس العالم، قبضته على الصدارة.

وتراجع الأخضر 3 مراكز على سلم التصنيف متكفيًا بجمع 1412.82 نقطة في المركز الخامس على مستوى القارة الصفراء، خلف منتخبات اليابان، الذي تقدم إلى المركز 19 عالميًا، وإيران الـ21 على العالم، وكوريا الجنوبية الـ26، بفارق مقعد وحيد أمام أستراليا التي تراجعت مراكزًا للخلف.

اقرأ أيضًا:

صور | الأخضر يدك شباك منغوليا بثلاثية نظيفة

وحافظ المنتخب المغربي عن جدارة واستحقاق على صدارة تصنيف المنتخبات العربية والأفريقية، على الرغم من التراجع إلى المركز الـ13 عالميًا، بفارق 7 مراكز أمام السنغال، فيما جاء تونس في المركز الثالث والـ29 عالميًا، قبل الجزائر الـ34، بفارق مركز وحيد أمام المنتخب المصري.

وأحكم المنتخب الأرجنتيني قبضته على صدارة التصنيف متفوقًا على فرنسا، وصيف بطل العالم، التي حافظت على المركز الثاني، فيما حلّ راقصو السامبا إلى المرتبة الثالث، وبقيت إنجلترا في المركز الرابع، متفوقة على بلجيكا التي حلّت خامسًا بفارق ضئيل خلف الأسود الثلاثة.

وجاء المنتخب الكرواتي في المركز السادس، أمام هولندا الذي حل سابعًا، بينما تقدم البرتغال بقيادة الأسطورة كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر، إلى المركز الثامن، على حساب إيطاليا، وهو التغير الوحيد في الـ«TOP 10» وأكمل المنتخب الإسباني المصنفين العشرة الأوائل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى