أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

التاريخ يمنح الهلال تفوقًا كاسحًا على ضمك.. وفارس الجنوب يراهن على الأرض

يحط فريق الهلال الرحال في ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، بحثًا عن العودة إلى الديار بالنقاط الثلاث كاملة غير منقوصة من بين أنياب مضيفه ضمك، في المباراة المرتقبة التي تُقام عند الساعة السادسة مساء اليوم خميس، ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري روشن للمحترفين.

ويرغب الهلال في الحفاظ على نغمة الانتصارات من أجل الحفاظ على الصدارة في مهمة تبدو في المتناول، أمام منافس فقد بوصلة الانتصارات في النسخة الحالية من المسابقة، ليصبح الصراع بين الباحث عن الصدارة والطامح إلى الابتعاد عن القاع.

اقرأ أيضًا:

فيديو | «غسيل السمعة الرياضي».. كيف رد ولي العهد على «السؤال الشائك»؟

وتميل الكفة صوب الطرف الأزرق على الورق في ظل فارق الإمكانيات والأسماء والخبرات فوق الميدان، وإن امتلك ضمك أفضلية الأرض والأنصار، حيث يطمح فارس الجنوب إلى خطف نتيجة إيجابية من بين أنياب الزعيم لشحن بطاريات الثقة من جديد.

تاريخ مواجهات الهلال وضمك

ويمنح التاريخ فريق الهلال أفضلية كبيرة على حساب ضمك، بعدما حقق الزعيم 5 انتصارات من أصل 8 مواجهات مباشرة جمعت الطرفين ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي، بينما حضر التعادل في مرتين، فيما عرف فارس الجنوب طريق الفوز على الزعيم في مناسبة واحدة فقط.

ولا يبدو ميدان خميس مشيط رحيمًا بصاحب الدار، حيث رسخ أفضلية الضيف القادم من العاصمة في 4 زيارات سابقة منذ صعود ضمك إلى ساحة الكبار، حيث حقق الهلال الفوز في آخر مواجهتين، مقابل تعادل وحيد، بينما جاء فوز فارس الجنوب الوحيد في موسم 2020-2021

ويحتل الهلال المركز الأول على سلم ترتيب دوري روشن برصيد 16 نقطة، بفارق نقطة وحيدة أمام ثنائي جدة الاتحاد والأهلي، جمعها من 5 انتصارات تواليًا مقابل تعادل وحيد في الافتتاح، فيما يأتي ضمك في قاع المسابقة بـ3 نقاط، بالتساوي مع الحزم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى