الكرة العالميةأهم الأخبار

منتخب تركيا يستقر على بديل كونتز

استقر الاتحاد التركي لكرة القدم، على إسناد مهمة تدريب المنتخب الأول إلى الإيطالي فينشينزو مونتيلا، المدير الفني السابق لفريق أضنة ديميرسبور، وذلك بعد ساعات من فض الشراكة مع الألماني ستيفان كونتز، الذي ترك منصبه بسبب تراجع النتائج.

وكشفت صحيفة «ذا صن» البريطانية، أن اتحاد الكرة التركي توصل إلى اتفاق مع نجم فريق روما السابق لتولي تدريب «نجوم الهلال»، في مهمة شاقة من أجل حجز مقعد في نهائيات أمم أوروبا «2024»، خلفًا لستيفان كونتز الذي قادة تركيا في آخر سنتين.

اقرأ أيضًا:

ولي العهد يستعيد ذكريات الفوز التاريخي على الأرجنتين ويكشف أهداف الاستثمار في الرياضة

ولفت التقرير إلى أن المنتخب التركي أعاد فينشينزو مونتيلا إلى العشب الأخضر بعد نحو 3 أشهر أمضاها دون عمل، وتحديدًا منذ اتفاق المدرب الإيطالي على فك الارتباط مع أضنة ديميرسبور في يونيو الماضي.

وأكد التقرير، على أن مونتيلا، البالغ من العمر 49 عامًا، قاد العديد من الفرق العريقة في القارة العجوز منذ علق الحذاء في عام 2009، ليشرف على تدريب فرق روما وسامبدوريا وميلان وفيورنتينا في الدوري الإيطالي، وإشبيلية الإسباني، قبل أن يشد الرحال صوب الدوري التركي.

ويحتل المنتخب التركي المركز الثاني على لائحة ترتيب المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم أوروبا المقررة في ألمانيا 2024، برصيد 10 نقاط، بفارق الأهداف فقط خلف كرواتيا، وإن خاض الناريون مباراة أقل، فيما تأتي أرمينيا وويلز في المركزين الثالث والرابع على الترتيب بسبع نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى