أهم الأخبارالدوري الألمانيالكرة العالمية

فليك على المحك.. اختبار فرنسا يحدد مصير مدرب ألمانيا

بات المدير الفني لمنتخب ألمانيا، هانزي فليك، في موقف لا يحسد عليه قبل فترة وجيزة من قص شريط بطولة أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، على خلفية تراجع نتائج المانشافت في الآونة الأخيرة، على نحو ينذر بالإطاحة بمدرب الماكينات مع أي عثرة جديدة.

وذكرت صحيفة «بيلد»، أن مصير هانزي فليك على المحك على رأس العارضة الفنية للمنتخب الألماني، مشددًا على أن هناك خطة واضحة داخل اتحاد الكرة بشأن المدرب البديل، حيث يتواجد على لائحة المرشحين جوليان ناجلسمان وأوليفر جلاسنر وماتياس زامر.

اقرأ أيضًا:

بسبب «قُبلة روبياليس».. طرد بيلدا من منتخب إسبانيا

ولفت التقرير إلى أن فترة التوقف الدولي الأخيرة لمنتخب المانشافت كانت كارثية للغاية، خاصة بعد التعادل مع أوكرانيا والهزيمة أمام بولندا وكولومبيا، مشيرًا إلى أنه على الرغم من أن المباريات الثلاث كانت ودية فقط، إلا أنه يبدو أن فترة التوقف الدولية هزت الثقة في فليك، بالنظر أيضًا إلى الفشل في مونديال 2022.

ويكابد هانزي فليك انتقادات كبيرة بسبب تراجع نتائج المنتخب الألماني، وذلك بعد خروج المانشافت للمرة الثانية على التوالي من دور المجموعات بكأس العالم، كما حقق الفريق الفوز في أول مباراة فقط من خمس مباريات خاضها في العام الجاري، وخسر باقي المباريات الأربع.

هانز فليك
هانز فليك

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الألماني مع ضيفه القادم من أقصى الشرق اليابان، في المباراة المقررة يوم التاسع من سبتمبر المقبل في ميدان فولفسبورج، قبل أن يصطدم مع نظيره الفرنسي، بعد هذا الموعد بثلاثة أيام في فترة التوقف الدولي.

ويسافر بطل أوروبا ثلاث مرت، أعوام 1992، 1980، 1996، إلى الولايات المتحدة الأمريكية في الشهر التالي، حيث سيواجه منتخب أمريكا يوم 14 أكتوبر في هارتفورد، قبل أن يلتقي مع المنتخب المكسيكي، بطل الكأس الذهبية، يوم 17 من الشهر ذاته في فيلادلفيا.

وحجز المنتخب الألماني في بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» من مقعد صاحب الضيافة، حيث يلعب الفريق حالياً فقط المباريات الودية حتى ذلك الحين، على أن تُقام قرعة دور المجموعات للبطولة القارية يوم 2 ديسمبر المقبل في هامبورج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى