أهم الأخباركل الألعاب

«الفريدي» يحتكر الحفل الـ31 لموسم سباقات الطائف

خطف الخيال فهد الفريدي الأضواء في الحفل الـ31 لموسم سباقات الطائف، على ميدان الملك للفروسية بالحوية، والذي جرى تحت مظلة نادي سباقات الخيل، بعدما احتكر 3 أشواط بمفرده رفقة جواد وفرسين وثلاثة ملاك مختلفين، فيما حسم 6 خيالة آخرون باقي الأشواط.

وتكوّن الحفل من تسعة أشواط، مجموع جوائزها 204 آلاف ريال، وفي كل شوط، ذهب نصف مجموع جوائزه لصاحب المركز الأول، حيث افتتح الحفل بشوط للخيل المبتدئة، على مسافة 1200 متر، فاز به الجواد «العواجي»، المملوك لأبناء عبد الله بن سعد الفراج، بقيادة من الخيال محمد الحبيل وتدريب عبد الله الفراج.

اقرأ أيضًا:

فيديو| رسمياً.. الهلال يعلن التعاقد مع الحارس المغربي ياسين بونو

وجرى الشوطان الثاني والثالث على المسافة نفسها، حيث أسفر الثاني الذي خُصص للأفراس الرابحة (0-2 فوز)، عن حصد الفرس «عبية المحمدية»، المملوكة للأمير محمد بن سلطان بن ناصر بن عبد العزيز، المركز الأول، مع الخيال طارق المنصور، والمدرب عبد الرحمن الشافي، وفي الشوط الثالث، مفتوح الدرجات للإنتاج، فاز الجواد «الأسرح»، من إسطبل اللجام الذهبي، وقاده الفريدي، بينما دربه بدن السبيعي.

وعاد الفريدي ليتألق في الشوط الرابع، الذي امتد لـ1400 متر للأفراس المبتدئة، واقتنص المركز الأول مع الفرس «هلا»، المملوكة لأحمد محمد فستق، التي دربها أحمد الشايع، وحسم الجواد «مندوب الرياض»، المملوك لمحمد بن إبراهيم المرزوقي، الشوط الخامس، ودربه حازم المرزوقي، بينما قاده الخيال أليكسيس مورينو على مسافة 1400 متر خُصصت للخيل المبتدئة.

وذهب الشوط السادس، الذي امتد لنفس المسافة وحمل عنوان (تكافؤ 0-55) عن فوز الفرس «مبحوثة»، من إسطبل ردما، بقيادة من الخيال نايف العنزي، وإرشاد من المدرب محمد النحاس.

وقاد الخيال وجبرتو راموس الجواد «عويشق»، المملوك للأميرِ فيصل بن خالد بن عبد العزيز، إلى تصدر ترتيب الشوط السابع، على مسافة 1600 متر، الذي خُصص للخيل المبتدئة، بإرشاد المدرب عبد الله مشرف.

ومن إسطبل الغريفة، فازت الفرس «فاريتز ألجازي» بالشوط الثامن، مع الخيال عبد العزيز اليعيش والمدرب محمد النفجان، وبلغت مسافة الشوط 1600 متر أيضًا، تنافست عليها الخيل العربية الرابحة (0-1 فوز).

وأُسدل الستار عن الحفل بشوط، على المسافة نفسها، للأفراس المبتدئة من الخيل العربية، شهد على فوز ثالث للخيال فهد الفريديّ، وهذه المرة على صهوة الفرس «عوجاء الخالدية»، المملوكة لإسطبلات الخالدية، التي تدربت على يدي المدرب سعد بن مطلق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى