الكرة العالميةأهم الأخبار

مونديال السيدات.. الأرجنتين محبط مغامرة «الأولاد» وإنجلترا تُسقط الدنمارك

قلب منتخب الأرجنتين الطاولة على رأس نظيره الجنوب أفريقي، بعدما حول تأخره بهدفين إلى تعادل درامي، في المباراة التي جرت بينهما صباح اليوم الجمعة، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة ضمن منافسات بطولة كأس العالم للسيدات لكرة القدم 2023.

ووقف جنوب أفريقيا المُلقب بـ«البافانا بافانا» على بُعد 11 دقيقة من تحقيق انتصار تاريخي هو الأول في تاريخ مشاركتها في مونديال السيدات، قبل أن ينجح ألبيسيليستي في العودة من بعيد، وانتزاع تعادل مخيب قلل حظوظ الطرفين في التأهل إلى الدور الثاني.

اقرأ أيضًا:

موعد مباراة النصر والشباب.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

ونجح منتخب جنوب أفريقيا في افتتاح التسجيل عن الدقيقة 30، عن طريق ليندا موتلهالو، قبل أن تنجح ثيمبي جاتلنا في مضاعفة النتيجة عن الدقيقة 66، ليقترب كثيرًا من فوز تاريخي في المونديال.

وانتفض المنتخب الأرجنتيني من أجل العودة إلى أجواء المباراة، وبالفعل تمكنت صوفيا براون في تقليص الفارق عند الدقيقة 74، قبل أن تنجح البديلة رومينا نونيز في إدراك التعادل الدرامي عند الدقيقة 79، لتُهدي راقصات التانجو أول نقطة في المسابقة.

وحصد منتخب جنوب أفريقيا أول نقطة في تاريخ مشاركاته في المحفل الكبير، ليحتل المركز الثالث على سلم ترتيب المجموعة السابعة من مونديال السيدات، بفارق الأهداف فقط أمام الأرجنتين متذيل الترتيب، قبل القمة المرتقبة بين ثنائي الصدارة إيطاليا والسويد ولكل 3 نقاط.

وعلى ملعب سيدني، لحق منتخب إنجلترا بركب المتأهلين إلى الدور الثاني من مونديال السيدات، بعدما خطف فوزًا صعبًا على حساب الدنمارك بهدف دون رد، حمل توقيع لورين جيمس، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وحرّك منتخب إنجلترا رصيده إلى 6 نقاط في المركز الأول على لائحة المجموعة بالعلامة الكاملة، فيما تجمد رصيد الدنمارك عند 3 نقاط في الوصافة، قبل المواجهة المرتقبة بين الصين وهايتي، ثنائي القاع برصيد خالٍ من النقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى