أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

بعد شائعات الرفض.. جيرارد يقترب من قيادة الاتفاق

اقترب الإنجليزي ستيفن جيرارد، أسطورة نادي ليفربول، من قيادة المهمة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق، وذلك بداية من الموسم الرياضي المقبل، وذلك بعدما ترددت أنباء منذ أسابيع عن رفضه العرض المقدم من الكوماندوز، بالرغم من زيارته لمقر النادي في الدمام.

وقالت تقارير صحفية، إن جيرارد توصل لاتفاق نهائي لقيادة نادي الاتفاق؛ حيث سيوقع على عقود تدريب الاتفاق لمدة موسمين والإعلان الرسمي سيكون خلال أيام.

وكان ستيفن جيرارد، المدير الفني السابق لفريق آستون فيلا، قد حط الرحال مطلع يونيو الجاري، في مدينة الدمام من أجل استكمال المفاوضات مع إدارة نادي الاتفاق لتولي مهمة تدريب فارس الدهناء في الموسم المقبل 2023-2024، قبل أن يعود إلى لندن دون إتمام التعاقد.

 

وحزم جيرارد، أيقونة نادي ليفربول، الحقائب صوب المملكة من أجل تفقد منشآت الاتفاق وملعب التدريب واللاعبين رفقة معاذ العوهلي المدير التنفيذي للنادي، والوقوف على الحياة في مدينة الدمام رفقة أفراد أسرته، إلى جانب التعرف عن قرب عن طموحات الكوماندوز، قبل التوقيع على عقود تدريب الفريق الأول لكرة القدم.

وتحدث جيرارد، على هامش تحليل مباراة إنجلترا ومقدونيا الشمالية ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم أوروبا «يورو 2024»، عن العرض السعودي، معقبًا: «العديد من الأخبار التي خرجت بعد زيارة المملكة، الكثير مما يقال غير حقيقي».

وأكمل أسطورة ليفربول، وفقًا لموقع «The Anfield Talk»: «تلقيت دعوة من أجل النظر في عرض محتمل، ودرست الأمر بشكل متأن، وقررت الاعتذار عن قبول المهمة، لن أتولى تدريب فريق الاتفاق في الموسم المقبل، كما زعمت وسائل الإعلام مؤخرًا».

وبدا ستيفن جيرارد منفتحًا على خوض مغامرة جديدة بعيدًا عن الأجواء الأوروبية، بعدما فض الشراكة مع آستون فيلا في أكتوبر الماضي، بعد بداية مخيبة في الدوري الإنجليزي ليترك المهمة إلى الإسباني أوناي إيمري، الذي قاد ثورة التصحيح رفقة الفيلانز.

ودخل جيرارد في مفاوضات مع نادي الاتفاق من أجل إعادة ترميم الفريق الأول لكرة القدم مقابل 9 ملايين يورو حتى 2025، مع ارتفاع سقف المنافسة على الألقاب في الكرة السعودية ضمن مشروع تخصيص الأندية الطموح، وذلك خلفًا للمدرب الإسباني أنطونيو كازورلا الذي قاد فارس الدهناء لموسم صفري جديد.

وعقب تعليق الحذاء بعد مسيرة رائعة بين جدران آنفيلد، نجح ستيفن جيرارد في قيادة فريق رينجرز لتحقيق لقب الدوري الأسكتلندي لكرة القدم موسم 2020-2021، بعد غياب دام 9 سنوات عن منصات التتويج، حيث أنهى الموسم الاستثنائي دون هزيمة، كما تولى تدريب آستون فيلا في مهمة قصيرة لم يكتب لها النجاح.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا

بفرمان من جيرارد.. ثلاثي ليفربول السابق على أعتاب الدوري السعودي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى