أهم الأخبارالكرة العالمية

بـ«ملف مشترك».. أستراليا تستهدف استضافة مونديال الأندية 2029

أعرب جيمس جونسون، رئيس الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، عن ارتياحه لقرار «فيفا» توسيع بطولة كأس العالم للأندية لتُقام كل 4 سنوات بمشاركة 23 فريقًا، معتبرًا أن تلك الخطوة ستحقق نجاحًا كبيرًا، وتساعد عن تطور المسابقة على مر السنين.

وتحول مشروع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، بإقامة كأس العالم الموسعة للأندية والمكونة من 32 فريقًا، إلى واقع ملموس حيث تتأهب الولايات المتحدة لاستضافة النسخة الأولى عام 2025، بمشاركة عربية تضم الهلال، والأهلي المصري والوداد المغربي، حتى الآن.

اقرأ أيضًا:

الأسترالي الأول في تاريخ الدوري الإنجليزي.. نادي توتنهام يعلن المدير الفني الجديد

وكشف جونسون، في تصريحات عبر صحيفة «سيدني مورنينج هيرالد»، عن عزم أستراليا على التقديم بملف مشترك رفقة الجارة نيوزيلندا من أجل استضافة النسخة الثانية من مونديال الأندية عام 2029، في خطوة تمثل امتدادًا لتحركات البلدين لاحتضان المواعيد الرياضية الكبرى.

وتترقب أستراليا ونيوزيلندا إزاحة الستار عن نهائيات بطولة كأس العالم للسيدات، التي تُقام ما بين يوليو وأغسطس الجاري، وهو الحدث الذي اعتبر جيمس جونسون أنه بمثابة نقطة انطلاق لعرض مشترك لاستضافة مونديال الرجال ربما في عام 2034.

وأكمل رئيس الاتحاد الأسترالي: «نجح جياني إنفانتينو بالفعل في تطوير دوري أبطال أوروبا رفقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إنه يعرف بالتحديد ما يلزم لفعل ذلك، وأعتقد سيأتي يوم تحزم فيه أفضل الأندية الحقائب صوب شواطئنا، سيكون ذلك جيدًا لكرة القدم الأسترالية».

وأوضح جيمس جونسون، أنه بعد استضافة بطولة كأس العالم للسيدات في الصيف الجاري، رفقة الجارة نيوزيلندا، حيث تطلع أستراليا لإقامة أفضل نسخة في تاريخ المسابقة، سيكون التركيز منصبًا على اتخاذ طوات جادة نحو استضافة مونديال الرجال.

ومن المقرر أن تنطق منافسات بطولة كأس العالم للأندية في ثوبها القديم، بمشاركة 7 أندية على رأسهم فريق الاتحاد بطل دوري روشن، في ديسمبر المقبل، والتي تحتضنها المملكة العربية السعودية لأول مرة، في مدينة جدة، على أن يقام الحدث الكبير في النسخة الموسعة كل أربع سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى