أهم الأخبارالدوري الاماراتي‎الكرة العربيةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

موسيماني يطرق أبواب الدوري الإماراتي

دخلت إدارة نادي الوحدة الإماراتي في مفاوضات جادة من أجل الحصول على خدمات الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق فريق الأهلي، من أجل قيادة العنابي في الموسم المقبل 2023-2024، وذلك بعد ساعات من فك الارتباط مع الراقي.

وكشفت تقارير إماراتية، اليوم الجمعة، أن بيتسو موسيماني جاء على رأس المرشحين لقيادة الوحدة في الموسم المقبل، بالنظر إلى في المنطقة العربي، في قائمة تضم النمساوي إيدي هوتر، صاحب الـ52 عامًا، المدير الفني السابق لفريق مونشنجلادباخ الألماني.

اقرأ أيضًا:

رسميًا.. بيتسو موسيمانى يفض الشراكة مع الأهلى

وتطمح إدارة الوحدة إلى إقناع المدرب الجنوب أفريقي بشد الرحال صوب دوري أدنوك الإماراتي لإعادة ترتيب الأوراق داخل صفوف العنابي واستعادة الكبرياء المفقود، وذلك بعد توقف المفاوضات مع الهولندي مارسيل كايزر، مدرب الجزيرة السابق.

وكان الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى، فك الارتباط رسميًا مع قلعة مساء أمس الخميس، بعدما قاد قلعة الكؤوس بنجاح للعودة إلى مصاف دوري روشن للمحترفين، بعد موسم مخيب في غياهب الدرجة الأولى، كما حصل مع الفريق على لقب دوري يلو.

وتولى بيتسو موسيماني تدريب الراقي في سبتمبر الفائت، في مهمة شاقة من أجل إعادة قلعة الكؤوس إلى مصاف الكبار، وبالفعل نجح الجنوب أفريقي في قيادة الأهلي لحسم بطاقة التأهل إلى الدوري السعودي للمحترفين قبل 4 جولات من نهاية منافسات الدرجة الأولى « يلو».
وقبل تجربة الراقي، حقق موسيماني نجاحات تلمس باليدين رفقة الأهلي المصري وعلى مدار 3 سنوات عامرة بالألقاب حيث قاد المارد الأحمر للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا ثلاث مرات تواليًا، حقق خلالها لقبين على حساب الزمالك وكايزر تشيفز الجنوب أفريقيا، وخسر الرهان الأخير أمام الوداد المغربي.

ويعد بيتوس موسيماني أحد أبرز المدربين في القارة السمراء في العقد الأخير، حيث أشرف على تدريب منتخب جنوب أفريقيا، قبل أن يتألق رفقة صن داونز الجنوب أفريقي ليمنحه اللقب الوحيد في دوري الأبطال، قبل أن يكمل المسيرة مع الأهلي المصري، والتي شهد الحصول على ميداليتين برونزيتين متتاليتين في مونديال الأندية.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى