الكرة العالميةأخبار مصورةأهم الأخبارالدوري الإنجليزيالدوري الإيطالي

فيديو| «جوارديولا يحقق حلم السماوي».. مانشستر سيتي يتوج بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على نظيره نادي إنتر ميلان الإيطالي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت في نهائي المسابقة الأكبر في القارة العجوز.

ونجح الإسباني بيب جوارديولا في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في مسيرته التدريبية، بعد التتويج مع نادي برشلونة ف عامي 2009و2011، حيث نجح الفيلسوف في التتويج باللقب مع مانشستر سيتي بعد الهزيمة في المباراة النهائية في عام 2021 أمام تشيلسي الإنجليزي.

أحداث الشوط الأول من نهائي دوري أبطال أوروبا

بدأت المباراة بحماس كبير من لاعبي الفريقين؛ حيث كان هالاند مهاجم مانشستر سيتي قريب من تهديد مرمى أونانا بعد تسديدة قوية في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة، ولكنها مرت بجوار عارضة حارس مرمى الفريق الإيطالي.

وفي الدقيقة السادسة، توغل البرتغالي برناندو سيلفا داخل دفاعات الفريق الطلياني، ثم سدد كرة خطيرة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى نادي إنتر ميلان.

بدوره رد نادي إنتر ميلان الإيطالي على الهجمات الخطيرة لنادي مانشستر سيتي؛ حيث أرسل الظهير الأيسر دي ماركو عرضية رائعة، قبل أن يتدخل مدافعي مانشستر سيتي لإبعادها عن مناطق الخطر وذلك في الدقيقة العاشرة.

وسدد بروزوفيتش كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة العشرين من عمر المباراة، ولكنها جاءت بعيدة عن مرمى الحارس البرازيلي إيدرسون  حارس مرمى مانشستر سيتي.

وسيطر نادي مانشستر سيتي على مجريات المباراة في وسط الملعب؛ حيث استحوذ لاعبو النادي الإنجليزي على الكرة لكن دون هجمات خطيرة على مرمى النيراتزوري.

وجاءت أخطر هجمات المباراة عن طريق المهاجم النرويجي هالاند، بعدما سدد كرة قوية تصدى لها ببراعة الحارس أونانا، وذلك عند الدقيقة 27 من عمر المباراة.

وواصل السيتيزن تهديد مرمى أونانا بوابل من الهجمات؛ حيث سدد دي بروين كرة من خارج منطقة الجزاء ولكن نجح الحارس في التصدي لها بسهولة، كما فشل جريليش في استغلال هجمة مرتدة لنادي مانشستر سيتي بعد تمرير الكرة بصورة خاطئة لتصل إلى أحضان الحارس أونانا.

وتلقى نادي مانشستر سيتي ضربة موجعة بعد إصابة متوسط الميدان وصانع اللعب البلجيكي كيفي دي بروين؛ حيث اضطر بيب جوارديولا المدير الفني للسيتيزن لتغييره عند الدقيقة 36 ودخول فودين بدلا منه.

وتجمد اللعب بشكل كبير مع الدخول في الربع ساعة الأخيرة؛ حيث حاول الفريق الإيطالي المحافظة على نتيجة التعادل، بينما تراجع مانشستر سيتي بعد خروج أفضل لاعب في الفريق بسبب الإصابة؛ إذ لم تكن محاولات السيتيزن على قدر الخطورة بالمقارنة بوجود دي بروين.

أحداث الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، دخل الفريقان بحذر شديد خوفًا من تلقي هدف يصعب تعويضه في الشوط الحاسم من المباراة؛ حيث تراجع نادي إنتر ميلان إلى نصف ملعبه مع هجوم على استحياء من النادي الإنجليزي في العشر دقائق الأولى من اللقاء.

ونجح المدافع ستونز في اختراق الدفاعات الإيطالية بكل مهارة وبراعة ولكن فشل في استغلال الاختراق بطريقة جيدة، ليتدخل مدافعي إنتر في الوقت المناسب وإبعاد الكرة عن منطقة الجزاء.

وأخطأ دفاع مانشستر سيتي في منطقة خطيرة للغاية بعد اعتماد آكانجي على حارس مرماه، لتصل الكرة إلى لاوتارو مارتينيز الذي سدد كرة في الحارس البرازيلي إيدرسون الذي أغلق المرمى بمنتهى الذكاء أمام المهاجم الأرجنتيني.

واقترب لاعبو مانشستر سيتي في أكثر من مناسبة بمنطقة جزاء نادي إنتر ميلان مع وصول المباراة إلى الدقيقة 66 من عمرها، ولكن افتقد السيتيزن إلى اللمسة الأخيرة في إنهاء الهجمات أول التمريرة الأخيرة.

وعند الدقيقة 68 أنهى متوسط الميدان رودري حالة التعادل السلبي مسيطرة على المباراة، بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك النادي الإيطالي، وذلك بعد تمريرة برناردو سيلفا التي ارتدت من الدفاع الطلياني لتصل الكرة أمام الإسباني رودري في منطقة خالية عند علامة الجزاء.

وفي الدقيقة 71 كان إنتر ميلان قريبًا من تسجيل هدف التعادل سريعًا، بعد رأسية رائعة من دي ماركو تصدت لها العارضة، ليكملها اللاعب مرة أخرى بمتابعة رأسية ارتطمت بزميله في الفريق لوكاكو الذي منع الكرة من الوصول إلى المرمى ويحرم فريقه من هدف مؤكد.

وحاول لوكاكو في إصلاح الخطأ المرتكب في الدقيقة 73؛ حيث سدد كرة قوية ولكن تصدى لها إيدرسون وحافظ على نظافة شباكه، وذلك بعد محاولات مضنية من نادي إنتر لمعادلة النتيجة مرة أخرى.

وأهدر فيل فودين فرصة مضاعفة النتيجة وقتل المباراة نهائيًا في الدقيقة 78، بعد تسديدة ضعيفة للغاية في أيدي الحارس أونانا، وذلك بعد انفراد المهاجم الإنجليزي الشاب وهروبه من مدافعي إنتر ميلان، لتستمر النتيجة بتقدم فريقه بهدف دون رد.

وأنقذ الحارس البرازيلي بكل براعة وبطريقة لا تحديث كثيرًا في كرة القدم، مرماه من هدف محقيق في الدقيقة 89 من عمر المباراة، بعد رأسية من لوكاكو أبعدها الحارس بعيدًا عن خط المرمى، ثم أبعدها روبن دياز إلى ركلة ركنية في كرة كادت أن تكون هداف التعادل.

هدف رودري
هدف رودري
مانشستر سيتي ضد انتر
مانشستر سيتي ضد انتر

🎥 رودري يشعل النهائي بتسجيله هدف مانشستر سيتي الأول 🔥🔥
1-0#دوري_أبطال_أوروبا #مانشسترسيتي_انترميلان #كورة_بريك
pic.twitter.com/eRMEx7gJpz

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى