أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

إيطاليا وأوروجواي وجهًا لوجه في نهائي مونديال الشباب

أحبط منتخب إيطاليا مغامرة كوريا الجنوبية في بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا، المقامة حاليًا في الأرجنتين، بعد حقق فوزًا دراميًا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت بينهما في ساعة مبكرة صباح اليوم الجمعة، ليحجز مقعدًا في نهائي البطولة.

ومضى قطار كوريا الجنوبية سريعًا صوب محطة نصف نهائي مونديال الشباب، متجاوزًا الإكوادور ونيجيريا، قبل أن يصطدم مع الآزوري في مواجهة متكافئة إلى حد كبير، حبست الأنفاس حتى الرمق الأخير قبل أن تبتسم لصالح الطليان ليعبر إلى المشهد الختامي.

اقرأ أيضًا:

برشلونة يكشف عن موعد مواجهة ريال مدريد في الولايات المتحدة

دخل المنتخب الإيطالي المباراة بقوة من أجل تفادي مفاجآت شمشون الكوري، وبالفعل نجح في افتتاح التسجيل مبكرًا عند الدقيقة 14، عن طريق تشيزاري كاسادي، بعدما أطلق العنان لتسديدة قوية، عرفت طريقها إلى شباك المنافس القادم من أقصى الشرق الآسيوي.

فرحة إيطالية بأسبقية لم تدم سوى 9 دقائق فقط، بعدما تمكن لي سونج وون، من إعادة المباراة إلى المربع صفر، بالتوقيع على هدف التعادل من ضربة جزاء، عند الدقيقة 23، ليُشعل أجواء الإثارة فوق ميدان سيوداد دي لا بلاتا.

وفي الوقت الذي ظن الجميع اتجاه المباراة صوب الأشواط الإضافية، انشقت الأرض عن سيموني بافوني، الذي منح الطليان بطاقة العبور الآمن إلى المشهد الختامي، قبل أربع دقائق من صافرة النهاية، من ضربة حرة مباشرة سددها متقنة في الشباك الكورية.

وفرض المنتخب الإيطالي موعدًا من العيار الثقيل أمام نظيره أوروجواي في نهائي مونديال الشباب، في القمة المرتقبة يوم الأحد المقبل، ولك بعدما تجاوز السيليستي عقبة الكيان الصهيوني، بهدف دون رد، حمل توقيع    فرانكو جونزاليز، بعد مرور ساعة لعب.

وتترقب «الأرجنتين 2023» الكشف عن بطل جديد لمونديال الشباب ليكمل عقد 12 منتخبًا حازت المجد، ما بين إيطاليا التي كسرت عقدة نصف النهائي التي لازمتها في آخر نسختين عامي 2017 و2019، فيما يطمح السيليستي، صاحب المشاركات الأكثر في الحدث، إلى الصعود إلى منصة التتويج لأول مرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى