أهم الأخبارالكرة العالمية

نيجيريا تطرد الأرجنتين من مونديال الشباب

فجّر المنتخب النيجيري مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما حقق فوزًا ثمينًا على حساب نظيره الأرجنتين صاحب الدار، بهدفين دون رد، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما في ساعة مبكرة صباح اليوم الخميس، لحساب ثمن نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم تحت 20 عامًا.

وعانى المنتخب الأرجنتيني الأمرين أمام الضيف القادم من أفريقيا، ليودع صاحب الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بمونديال الشباب برصيد 6 ألقاب، المسابقة من الباب الخلفي، ليعجز عن السير على خطا الكبار، بعدما حقق رفاق ليونيل ميسي لقب كأس العالم للكبار في قطر قبل 6 أشهر.

اقرأ أيضًا:

فيديو| النصر يصالح جماهيره بثلاثية في شباك الفتح

وفشل رجال المدرب ماسكيرانو في فك شفرة الدفاع الحديدي من جانب النسور الخضراء، ليأتي عقاب النسور الخضراء قاسيًا، بعدما نجح إبراهيم بيجي محمد في خطف هدف التقدم على غير سير المباراة بعد مرور ساعة لعب، ليربك حساب المنتخب الأرجنتيني.

ضغط صاحب الأرض بقوة من أجل العودة إلى أجواء البطولة، إلا أن شباك نيجيريا بقيت عصية على الاختراق، لينجح النسور الخضراء في استثمار عجز البيسيليستي، ويؤمن ريلوانو ساركي بطاقة تأهل المنتخب الأفريقي إلى ربع النهائي، بالتوقيع على ثاني الأهداف عند الدقيقة الأولى من الوقت المبدد.

وأكمل المنتخب النيجيري مشوار المونديال بنجاح على أنقاض صاحب الدار الأرجنتيني، ليفرض موعدًا ناريًا مع الفائز من المواجهة المرتقبة بين الإكوادور وكوريا الجنوبية، المقررة عند منتصف ليل اليوم الخميس، على ملعب سيوداد دي لا بلاتا.

وكان المنتخب النيجيري مقعدًا في دور الستة عشر من الباب الضيق، بعدما حلّ في المركز الثالث على سلم ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف فقط خلف ثنائي الصدارة البرازيل وإيطاليا، في قبض الأرجنتين على صدارة الأولى بالعلامة الكاملة في مشهد لم يشفع لرجال ماسكيرانو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى