أهم الأخبارالكرة العالمية

على أنقاض الإكوادور.. كوريا الجنوبية يعبر إلى ثمن نهائي مونديال الشباب

خطف منتخب كوريا الجنوبية بطاقة التأهل إلى ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم للشباب تحت 20 عامًا، بعدما تجاوز عقبة نظيره الإكوادوري، بثلاثية مقابل هدفين، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما في ساعة مبكرة صباح اليوم الجمعة، لحساب دور الـ16 من البطولة المقامة حاليًا في الأرجنتين.

دخل كوريا الجنوبية المباراة بقوة بحثًا عن هدف مبكر يربك حسابات المنافس اللاتيني، وبالفعل كان له ما أراد تمامًا، بعدما قص لي يونج جون، شريط الأهداف عند الدقيقة 11، وقبل أن يستفيق الإكوادور من صدمة البدايات ضاعف باي جون هو التقدم بهدفٍ ثانٍ عند الدقيقة 19.

اقرأ أيضًا:

من أجل دوري روشن.. مودريتش يرفض التجديد مع ريال مدريد

ردة فعل التري كولور تأخرت إلى الدقيقة 36، بعدما تحصل على ضربة جزاء، تكفل الواعد جاستين كويرو بإيداعها الشباك، ليقلص الفارق في توقيت مثالي، ويشعل أجواء المباراة قبل الذهاب إلى الاستراحة على إيقاع تقدم شمشمون الكوري بهدفين مقابل هدف.

وفي سيناريو مشابه لما حدث في الشوط الأول، عاد المنتخب الكوري لتوسيع الفارق مجددًا عند الدقيقة 48، عند طريق سيوك-هيون تشوي، ليتأخر رد الإكوادور إلى الدقيقة 84 عبر سيبستيان إيمانويل، فيما مرت الدقائق المتبقية دون تغيير في عداد النتيجة ليكمل شمشون مشوار البطولة.

وفرض منتخب كوريا الجنوبية موعدًا من العيار الثقيل أمام نظيره النيجيري في دور الثمانية لمونديال الشباب، بعدما فجّر النسور الخضراء مفاجأة من العيار الثقيل بإقصاء صاحب الدار الأرجنتيني، بهدفين دون رد، ليودع مبكرًا من ثمن النهائي ويطيح معها بالمدرب الواعد ماسكيرانو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى