الدوري الإسبانيأهم الأخبارالكرة العالمية

الحكومة الإسبانية تفرض عقوبات قاسية على المسيئين لنجم ريال مدريد

قررت الحكومة الإسبانية معاقبة المشجعين الذين أساءوا عنصريًا إلى البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم نادي ريال مدريد الإسباني.

وتعرض فينيسيوس مؤخراً للكثير من الهجمات العنصرية أبرزها خلال مباراته أمام فالنسيا ببطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم «الليجا» موسم 2022-2023، كما تم تعليق وشنق دمية ترتدي قميصه مع المرينجي على أحد الجسور.

وفرضت الحكومة الإسبانية غرامات مالية وحظر دخول إلى الملاعب، حيث تقرر تغريم 4 أشخاص بقيمة 60 ألف يورو وحظرهم من دخول الملاعب لمدة عامين، بعد تعليق دمية فينيسيوس على جسر في يناير الماضي.

كما تم فرض غرامة على 3 أشخاص قيمتها مبلغ 5000 يورو، ومنعهم من دخول الملاعب لمدة عام، بسبب الإساءة العنصرية للاعب البرازيلي، خلال مباراة ريال مدريد ضد المضيف فالنسيا خلال مايو الماضي.

دمية فينيسيوس
دمية فينيسيوس

وكانت الشرطة الإسبانية، أعلنت في وقت سابق القبض على 4 أشخاص، بعد تعليقهم دمية على أحد جسور العاصمة تحمل قميص فينيسيوس جونيور، قبل مباراة ديربي العاصمة أمام أتلتيكو مدريد، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا.

وقد قررت محكمة إسبانية إطلاق سراح 4 مشجعين بشكل مؤقت، بعدما ووجهت إليهم اتهامات بارتكاب جريمة الكراهية، ومنعتهم من الاقتراب من الجناح البرازيلي ومكان عمله، وأيضًا ملعب سانتياجو برنابيو، وسيفيتاس متروبوليتانو في مباريات محددة.

إفراج مؤقت.. إخلاء سبيل المتهمين الأربعة في جريمة «دُمية فينيسيوس»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى