أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

«فيفا» يلزم النصر بدفع 9.5 ملايين دولار لمحترف الفتح

أوضح القانوني الرياضي أحمد الشيخي، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» ألزم إدارة نادي النصر، بدفع 9.5 ملايين دولار لصالح البرازيلي بيتروس، لاعب العالمي السابق ونادي الفتح الحالي.

وقال الشيخي عبر حسابه على موقع «تويتر»: «قرر النصر واللاعب بيتروس إنهاء العقد قبل ١٠ أشهر من تاريخ انتهائه، تكلفة هذه الإنهاء على نادي النصر كانت ١٠ ملايين؛ حيث اتفق الطرفان أن يُخصم من هذه الـ١٠ ملايين ما سيتقاضاه بيتروس مع ناديه الجديد الفتح».

وأضاف: «المشكلة بالنسبة للنصر هي أن راتب اللاعب مع الفتح هو ٩٤ ألف فقط؛ وبالتالي فلن يتم خصم الكثير من الـ١٠ ملايين، ومما أغضب النصر أيضاً هو أن بيتروس والفتح وقّعا عقداً جديداً ببداية الموسم الماضي بمبلغ مرتفع هذه المرة: يقترب متوسطه من ٧٠٠ ألف شهرياً».

وتابع الشيخي حول قضية النصر وبيتروس: «بحسب وجهة نظر النصر: هذا العقد الجديد تم إخفاؤه؛ وذلك حتى يدفع النصر لبيتروس مبلغاً أعلى من المبلغ المفترض، في النهاية اتفق FIFA مع بيتروس، وقرر أن عقد الفتح الجديد (المرتفع) لن يتم أخذه بالاعتبار؛ وبالتالي ألزم النصر بدفع ٩.٥ ملايين، وأيضاً حوالي ٤٠ ألف تتكرر شهرياً كغرامة تأخير».

وأتم تصريحاته: «في هذه القضية لم يكن بالإمكان أفضل مما كان بالنسبة للنصر الذي يستأنف حالياً ضد القرار أمام CAS».

وانضم البرازيلي بيتروس صاحب الـ34 عامًا، إلى صفوف النصر قادمًا من ساو باولو البرازيلي في عام 2019، قبل أن ينتقل إلى الفتح في عام 2022.

 

فيديو| وليد الفراج لـ«نادي النصر»: اكسب في الملعب.. فقط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى