دوري روشن السعوديأخبار مصورةأهم الأخبارالكرة المحلية

فيديو| هكذا احتفى «فيفا» بإنجاز نجم النصر.. «عمادة عالمية»

حرص الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على الاحتفاء بإنجاز نجم وقائد نادي النصر ومنتخب البرتغال، كريستيانو رونالدو، بتربعه على عرش عمادة نجوم العالم؛ كأكثر اللاعبين خوضاً للمباريات الدولية رفقة منتخبات بلادهم.

رونالدو يقود حالياً منتخب بلاده البرتغال في مواجهة منتخب ليشتنشتاين، ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو – ألمانيا 2024»، وهي المباراة رقم 197 في مسيرته الدولية، ليفض بذلك الشراكة مع الكويتي بدر المطوع كأكثر اللاعبين خوضًا للمباريات الدولية في التاريخ.

«فيفا» وعبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر» نشر مقطع فيديو حمل عنوان «197 – CR7»، استعرض من خلاله بعض أهداف ومهارات رونالدو بجانب احتفاله المميز والمشهور به.

وعلق «فيفا» على مقطع الفيديو، قائلاً: «197 مباراة بقميص منتخب البرتغال الدون كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي التاريخي لعدد المباريات الدولية».

من جانبه، احتفى الاتحاد البرتغالي لكرة القدم بإنجاز قائد منتخب بلاده، بنشر صورة له عبر موقع «تويتر»، وعلق عليها قائلاً: «سيداتي سادتي من السجلات: رونالدو هو أكثر لاعب دولي على الإطلاق! هو اللاعب صاحب أكبر عدد من المباريات الدولية في التاريخ».

رونالدو صاحب الـ38 عاماً خاض رفقة منتخب البرتغال الأول حتى الآن 196 مباراة بمجموع 15.488 دقيقة، أحرز خلالها 118 هدفاً وصنع 43 آخرين كما حصل على 27 بطاقة صفراء (إنذار).

وتوج رونالدو مع منتخب البرتغال بلقبي كأس الأمم الأوروبية 2016 ودوري الأمم الأوروبية 2019، كما شارك في 5 نسخ من بطولة كأس العالم «2006 – 2010 – 2014 – 2018 – 2022»، وأبرز إنجازاته بالمونديال احتلال المركز الرابع بنسخة 2006.

يشار أن منتخب البرتغال يتواجد إلى جانب منتخبات «سلوفاكيا – أيسلندا – لوكسمبورج – البوسنة – ليشتنشتاين»، ضمن المجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو – ألمانيا 2024».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى