الدوري القطريأهم الأخبارالكرة العربية

العربي القطري يضغط على الأهلي لحسم صفقة عمر السومة

تواصل إدارة نادي العربي القطري الضغط من أجل إقناع نظيرتها في النادي الأهلي بالتخلي عن خدمات الهداف السوري عمر السومة خلال فترة الانتقالات الصيفية.

عمر السومة انتقل إلى العربي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد فقط وبالتحديد حتى 30 يونيو 2023، وذلك عقب هبوط الأهلي إلى الدوري السعودي الدرجة الأولى «دوري يلو».

صحيفة «استاد الدوحة» القطرية؛ أوضحت أن السومة بات على أعتاب الاستمرار ضمن صفوف العربي بالموسم المقبل 2023-2024؛ عقب التوهج الكبير وتألقه مع فريق الأحلام في الموسم المنقضي حيث ساهم في عودة الفريق لمنصات التتويج بعد غياب لسنوات طويلة .

وكشفت أن مسؤولي العربي يرون أن النجم السوري، سيلعب دورًا كبيرًا مع الفريق، في بطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024؛ خاصة بعد أن تألق في الموسم الماضي.

وسلطت الصحيفة الضوء على أرقام السومة بقميص العربي حيث سجل 19 هدفا في دوري نجوم قطر، وكان منافسا على لقب الهداف حتى الجولة الأخيرة، كما نجح في قيادة الفريق للحصول على المركز الثاني بعد منافسة قوية مع الدحيل حتى الرمق الأخير.

فيديو| عمر السومة يعود إلى النادي الأهلي

وعلى صعيد كأس الأمير ساهم السومة بشكل كبير في تتويج العربي باللقب بعد تسجيله ستة أهداف في المنافسة منها هدفين في المباراة النهائية التي كانت أمام السد .

ويأمل العربي في استمرار اللاعب معه للموسم الثاني في ظل ما قدمه من مستوى مميز وبالتالي يتطلع الفريق ليكون للمهاجم دور مهم في المشاركة المقبلة بدوري أبطال آسيا.

في المقابل؛ ربط الأهلي موافقته على رحيل السومة بتعويضه عن طريق التعاقد مع مهاجم أجنبي مميز، خاصة وأن المهاجم السوري يعد من النجوم التاريخيين لقلعة الكؤوس عقب انضمامه من القادسية الكويتي خلال صيف عام 2014.

السومة مع الراقي حقق العديد من الإنجازات وحطم الكثير من الأرقام القياسية، فقد أحرز 193 هدفاً وصنع 30 آخرين خلال 40 مباراة، كما توج بـ4 ألقاب أبرزها الدوري السعودي للمحترفين موسم 2015-2016.

فيديو| تعليق مثير من رئيس الأهلي على عودة عمر السومة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى