أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

بعد التتويج بلقب دوري روشن.. تعرف على موعد مباراة الاتحاد في كأس العالم للأندية

خطف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، بطاقة المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2023، ممثلاً عن المملكة العربية السعودية، البلد المنظم، وذلك بعد التتويج ببطولة دوري روشن للمحترفين.

وتوج نادي الاتحاد بلقب بطولة دوري روشن للمحترفين للمرة التاسعة في تاريخه، بعد الفوز على نظيره الفيحاء، اليوم السبت، بثلاثية نظيفة، وذلك قبل نهاية المسابقة بجولة واحدة.

ويشارك نادي الاتحاد في بطولة كأس العالم للأندية والتي تنظمها المملكة العربية السعودية في ديسمبر المقبل؛ حيث يواجه نظيره أوكلاند سيتي بطل دوري أبطال أوقيانوسيا، يوم 12 ديسمبر المقبل في افتتاح المسابقة.

المملكة تستضيف كأس العالم للأندية 2023

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد أعلن عن موافقة نظيره الدولي «فيفا»، على استضافة المملكة لبطولة كأس العالم للأندية 2023، في آخر نسخة من المونديال بالنظام القديم قبل أن يطرأ عليها التطوير برفع عدد الفرق المشاركة إلى 32 ناديًا.

وأوضح اتحاد الكرة السعودي، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قبل قليل: «الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA: السعودية تستضيف كأس العالم للأندية من 12 حتى 22 ديسمبر 2023»، معقبًا: «محبًا بالعالم».

وحظيّ الملف السعودي بتأييد «فيفا» على حساب ملفات أخرى تحركت من أجل استضافة المونديال، بعدما استوفى اشتراطات الاتحاد الدولي، والتي تتمثل في دفع 25 مليون دولار رسومًا، إضافة إلى حمل تكاليف الضيافة للفرق والمجموعات الإدارية والقانونية.

فيديو| الاتحاد يتوج بلقب دوري روشن للمحترفين للمرة التاسعة في تاريخه بعد الفوز على الفيحاء

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى