الكرة المحليةأخبار مصورةأهم الأخبار

فيديو | «لدغة يودا» تقود الوحدة إلى التقدم على الهلال بنهائي كأس خادم الحرمين

أنهى فريق الوحدة الشوط الأول من مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم موسم 2022-2023 متقدماً على منافسه الهلال، بنتيجة 1-0، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» بجدة.

وافتتح الوحدة التسجيل أولاً عند الدقيقة 36 من زمن الشوط الأول عن طريق المحترف الفرنسي عبدالكريم يودا الذي سدد كرة مميزة من خارج منطقة الجزاء لم يتمكن حارس الهلال، عبدالله المعيوف، من التصدي لها حيث اكتفى بمشاهدتها وهي تعانق الشباك.

تشكيل الفريقين

ودخل التشيلي خوسيه لويس سييرا؛ المدير الفني لفريق الوحدة، المباراة بتشكيل أساسي مكون من «منير محمدي – حمد الجيزاني – علي مكي – أوسكار دوارتي – إسلام هوساوي – فيصل فجر – وليد باخشوين – علاء حجي – عبدالعزيز نور – عبدالكريم يودا – أنسيلمو».

في المقابل؛ دفع الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني لفريق الهلال بتشكيل أساسي يضم «عبد الله المعيوف – ياسر الشهراني – جانغ هيون سو – علي آل بليهي – محمد البريك – محمد كنو – عبد الله عطيف – كاريلو – موسى ماريغا – لوسيانو فييتو – ميشايل ديلغادو».

أحداث الشوط الأول

وبدأت المباراة حماسية من الفريقين وجاءت أحداث الشوط الأول سريعة حيث دخل اللاعبون في أجواء النهائي سريعاً، ورغم سيطرة الهلال أغلب مجريات اللعب إلا أن الوحدة كان الأكثر خطورة على المرمى، وكان يفتتح التسجيل عند الدقيقة 5 بعدما حصل نجمه أنسلمو على الكرة وسددها بقوة لكنها عبرت من فوق العارضة.

وعند الدقيقة 12؛ حول لاعب الهلال فييتو عرضية من الجانب الأيسر برأسه لكن حارس الوحدة محمدي نجح في إبعادها عن مرماه بطريقة رائعة.

وفي الدقيقة 20، واصل فريق الوحدة تهديد مرمى الهلال، بعد عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء، لكن انتهت في يد حارس مرمى الهلال بعدما سددها ضعيفة لاعب خط الوسط علاء حجي، وعند الدقيقة 26، كاد عبدالكريم يودا يهز شباك الزعيم بتسديدة أرضية مرت بجوار القائم.

وعند الدقيقة 36 نجح الوحدة في ترجمة فرصه الخطيرة إلى هدف أول عن طريق عبدالكريم يودا الذي سدد كرة مميزة من خارج منطقة الجزاء لم يتمكن حارس الهلال، عبدالله المعيوف، من التصدي لها حيث اكتفى بمشاهدتها وهي تعانق الشباك.

وقبل نهاية الشوط الأول؛ وبالتحديد عند الدقيقة 43 كاد الهلال يدرك التعادل بعدما توغل المحترف البرازيلي ديلغادو من الجانب الأيسر وراوغ عدد من لاعبي الوحدة قبل أن يطلق تسديدة أرضية قوية ولكنها اصطدمت بالقائم، ولتمر باقي دقائق الشوط الأول دون أي تغيير في النتيجة ليتم الذهاب إلى فترة الاستراحة والوحدة متقدم بهدف دون رد.

الطريق إلى النهائي

بدأ الهلال مشواره في كأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2022-2023 من دور ثمن النهائي الذي شهد تفوق كاسح للزعيم على منافسه الاتفاق بنتيجة 4-0، وفي دور ربع النهائي لم يجد أزرق الرياض أي صعوبة في تجاوز عقبة الفتح بعدما تغلب عليه بنتيجة 3-1، بينما في دور نصف النهائي خطف الهلال بطاقة التأهل إلى النهائي من منافسه الصعب الاتحاد حيث فاز عليه بنتيجة 1-0.

في المقابل؛ شق الوحدة طريقه في البطولة بفوز صعب على ضمك بنتيجة 1-0 في دور ثمن النهائي، قبل أن يتجاوز الباطن بنتيجة 2-1 في دور ربع النهائي، وبالمربع الذهبي حقق فرسان مكة المفاجأة بخطف بطاقة التأهل من أمام العملاق النصراوي بالفوز عليه بنتيجة 1-0.

فيديو | لأول مرة.. تقنيات مونديال 2022 حاضرة بنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى