أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالات

فيديو| قبل لقاء الهلال ضد أوروا الياباني.. نهائيات لا تنسى في دوري أبطال آسيا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، لحسم لقب دوري أبطال آسيا الثالث في تاريخه، وذلك عندما يحل ضيفًا ثقيلاَ على نظيره أوروا الياباني يوم السبت المقبل، ضمن منافسات إياب المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال آسيا.

وعلى امتداد التاريخ، شهدت البطولة العديد من المواجهات التي ستبقى بالذاكرة في إياب الدور النهائي، من خلال أهداف الرمق الأخير أو النجاح في قلب النتيجة بمباراة الرد، إلى جانب العروض الفردية المميزة؛ حيث يقدم «كورة بريك» لمتابعيه أبرز النهائية الآسيوية التي شاركت فيها الفرق السعودية في التقرير الآتي:

«العرض الأكبر على الإطلاق في كرة القدم».. الهلال يغري ميسي للانضمام لدوري روشن

2004 – سيونجنام ايلهوا كوريا  0 – الاتحاد 5

فوز الاتحاد بواقع 6-3 في مجموع المباراتين

في مباراة الذهاب سجل سيونجنام هدفين في الدقائق الأخيرة، ساهما في تحقيق الفوز بنتيجة 3-1 على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة ليجعلهم مرشحين بقوة للفوز باللقب عام 2004، لكن ما حدث بعد ذلك صدم الجميع.

كانت مباراة الإياب لا تزال بدون أهداف مع اقتراب الوقت من نصف ساعة حتى نجح رضا تكر في افتتاح النتيجة ليعطي الضيوف بصيصاً من الأمل، قبل أن يكثف حمزة إدريس الضغط على سيونغنام بمضاعفة النتيجة لفريقه في الوقت المحتسب بدل الضائع من زمن الشوط الأول.

ونجح محمد نور في جعل الاتحاد يتفوق في النتيجة الإجمالية عند الدقيقة 56، وعاد قائد الفريق بعد 12 دقيقة ليعزز النتيجة بالهدف الرابع.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، أضاف مناف أبو شقير الهدف الخامس ليحقق فريقه فوزاً مذهلاً بخماسية نظيفة، ويتفوق في مجموع المباراتين 6-3 وهو أبرز عودة في النتيجة تشهدها البطولة على الإطلاق.

 

2014 – الهلال 0 – ويسترن سيدني (أستراليا) 0

فوز ويسترن سيدني بواقع 1-0 في مجموع المباراتين

دخل الهلال المواجهة وهو يمتلك ستة ألقاب آسيوية في رصيده، وكان المرشح الأبرز قبل خوض نهائي البطولة في 2014، حيث واجه ويسترن سيدني وندررز المشارك لأول مرة. لكن الخسارة 0-1 في مباراة الذهاب أمام الأستراليين ترك المواجهة في موقع مثير للفضول قبل لقاء الإياب في الرياض.

كان الهلال يتطلع إلى أن يصبح الفريق الثاني من السعودية حتى ذلك الذي يفوز بلقب دوري أبطال آسيا بنظامها الجديد بعد منافسه المحلي الاتحاد.

موجة بعد موجة من هجمات الهلال أبقت ويسترن سيدني تحت ضغط مستمر تقريباً طوال مجريات اللقاء، حيث ضاعت على ياسر القحطاني بالتحديد العديد من الفرص في الوقت الذي تألق فيه حارس المرمى أنتي كوفيتش بشكل ملفت للأنظار.

بطريقة أو بأخرى، بقيت المباراة دون أهداف، حيث صمد لاعبو ويسترن سيدني وندررز ونالوا لقب دوري أبطال آسيا بطريقة مفاجئة.

فهل ينجح نادي الهلال في حسم اللقب الآسيوي أم للفريق الياباني رأي آخر؟

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى